الفلسطينيون يخلدون الذكرى 71 للنكبة بإضراب شامل بكافة مناطق قطاع غزة

وكالات

عم صباح اليوم الأربعاء، الإضراب الشامل كافة مناطق قطاع غزة، تلبية لدعوة الفصائل الفلسطينية في ذكرى نكبة فلسطين الحادية والسبعين.

وأكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار في بيان لها ، على أهمية “الالتزام بالإضراب”، مطالبة الجماهير بـ”النفير العام” للمشاركة في مليونية العودة ظهر اليوم.

وأطلق الشعب الفلسطيني مصطلح “النكبة” على ارتكاب العصابات الصهيونية عام 1948 أكثر من 70 مجزرة بحق المدنيين الفلسطينيين، وتدمير أكثر من 531 مدينة وقرية، والسيطرة على نحو 774 أخرى، وتشريد نحو 800 ألف فلسطيني من أراضيهم وديارهم.

وفي ظل تأهب جيش الاحتلال الإسرائيلي، تتواصل الاستعدادات في قطاع غزة المحاصر، لـ”مليونية العودة وكسر الحصار”، التي ستقام قرب السياج الأمني الفاصل.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة الإضراب الشامل اليوم الأربعاء، كما دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، جماهير الشعب الفلسطيني إلى “النفير العام” من أجل أوسع مشاركة في “مليونية العودة”، بمناسبة الذكرى السنوية الـ71 للنكبة، والتي ستنطلق بعد ظهر اليوم حتى الساعة الخامسة مساء.

وشددت في بيان لها وصل، على أهمية “الالتزام بالإضراب الشامل احتجاجا على صمت العالم على استمرار جريمة اقتلاعنا من أرضنا وتهجيرنا في تغريبة لجوء وتشرد لن تنتهي فصولها إلا بالعودة للديار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *