القيري: ندعو المخابز إلى تقديم منتجاتها مجانا للفئات المعوزة والالتزام بالاجراءات الاحترازية الوقائية

ل ف

بنا ًء على توجيهات المكتب التنفيذي للفدرالية المغربية للمخابز والحلويات، وحفاظاً على الصحة العامة، وتبعا لإرشادات وتوجيهات وزارة الصحة المغربية في التصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد،أهابت الفدرالية المغربية للمخابز والحلويات بكل منتسبيها اتباع مجموعة من الإجراءات الوقائية .

وطالبت الفدرالية مستخدمي المخابز بوضع ملصقات التوعية حول الوقاية والسلامة الصحية داخل نقط البيع واحترام شروط الصحة والسلامة من طرف العمال والمستخدمين وتطهير وتعقيم جميع الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر في مكان العمل.

ودعت الفدرالية في بلاغ توصل “نون بريس” بنسخة منه، بتعميم المعلومات على كل المستخدمين والشركاء حول الأخبار المستجدة لانتشار الفيروس وتأمين التواصل المستمر مع العاملين للتخفيف من حالات الخوف والهلع ومنع نشر الإشاعات والمعلومات غير المؤكدة واعتماد المعلومات الصادرة عن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية ولجنة اليقظة كمرجع موثوق.

ومن جهته أخبر الفدرالية المواطنين بمجموعة من التوصيات و النصائح من بينها أنه؛ يمنع منعا كليا لمس أي منتوج وعدم أخذه كما يمنع استبداله وذلك حرصا على سلامة وصحة الآخرين كما ينصح باقتناء الخبز والحلويات من المخابز المرخصة والخاضعة للمراقبة وبأنه لا داعي لان يقتني المواطن ما يفوق حاجته لان المخزون كاف والتزود مستمر كالمعتاد

كما أضافت أن المخابز المنضوية تحت لواء الفدرالية تضع نفسها رهن إشارة المواطنين والدولة المغربية لأي عمل تطوعي فيه الخير للبلاد والعباد،وأن الفدرالية و منتسبيها يعملون كما جرت العادة بدلك بروح المقاولة المواطنة من اجل توفير حاجيات المواطنين بنفس الوتيرة و بنفس الأثمان.

وفي ختام بلاغها، أشادت الفدرالية بالعمل الجاد والتتبع المستمر للوزارات الوصية تلتزم بالتنسيق عبر مكاتبها الجهوية الاثنا عشر مع الأقسام الاقتصادية لولايات المملكة و مندوبيات وزارات الصحة و التجارة و الصناعة و الغرف الجهوية للتجارة والصناعة و الخدمات. 

وللوقوف أكثر على هذه الإجراءات الاحترازية والظروف التي تعيشها مخابز المملكة في هذه الظرفية من أجل توفير حاجيات المواطن اليومية، أوضح محمد القيري الكاتب العام الفدرالية المغربية المخابز والحلويات في تصريح لـ “نون بريس”، أن المخابز ستترك أبوابها مفتوحة لكي تلبي حاجيات المواطنين من مادة الخبز مع إحترامها لتوقيت الفتح و الإغراق الذي أقرته السلطات.

وأضاف القيري، أن جل عمال المخابز لم يغادروا مراكز عملهم  حيت تغلبوا على الخوف بوجود الاحترازات الوقائية داخل جل المخابز و إلتزموا أن يكونوا هم الٱخرون جنود من جنود هذا الوطن، موضحا أن مبيعات مادة الخبز انخفضت تقريبا بنسبة 50 بالمئة أما بالنسبة لسلسلة انتاج الحلويات فقد شلت بصفة نهائية.

وأكد الكاتب العام أن الفدرالية “عبأت كافة مكاتبها الجهوية على الصعيد الوطني في موضوع تشكل لجنة اليقضة داخل الجهات، حيت الزمت كل المخابز المضوية تحتها بتوفير المعقمات لتعقيم العمال قبل دخولهم لمختبرات العمل و تعقيم كافة الأسطح و غلق الجميع المختبرات أمام الزوار و منع لمس الخبز باليد بالنسبة للزبائن و تخصيص مكلف لرد الصرف للزبائن دون تقديم المنتجات لهم بالإضافة إلى تعميم عدة نشرات داخلية توعوية و تحسيسة وجهة الى جميع المخابز”.

ومن جهته ناشد القيري في هذه الظرفية الحرجة جميع مخابز المملكة بتقديم منتجاتها مجانا للفئات المعوزة و لفاقد الشغل إحياءا لروح التضامن و تكريسا لمبدئ المقاولة المواطنة.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *