المرزوقي يدعو إلى إطلاق مبادرة لوقف أحكام الإعدام في مصر

محمد كادو
كشف الرئيس السابق المنصف المرزوقي،خلال مشاركته  عبر مداخلة “سكايب” في ندوة نظمها المجلس العربي للثورات الديمقراطية اليوم الخميس، في مدينة إسطنبول التركية، إن هناك صراعا بين نظام عربي قديم يرفض السقوط، وآخر جديد يتشكل، داعيا إلى إطلاق مبادرة لوقف أحكام الإعدام في مصر.
و قال المرزوقي خلال مداخلته و هو مؤسس المجلس العربي ،التي نقلتها وكالة الأناضول التركية، أن “الدعوات الصريحة التي خرجت من مصر تدعو لقتل معارضين (في إشارة إلى دعوة إعلامي مؤيد للسلطات المصرية أطلقها الساعات الماضية) ما هي إلا دعوات سوداء، وكان لزاما الرد عليها بمثل هذه المبادرة لوقف أحكام الإعدام”. وأضاف: “نحن أمام ترابط عضوي بين الثورات، والقضية واضحة تمام الوضوح، الصراع بين النظام العربي القديم الذي يرفض السقوط في مواجهة نظام عربي جديد بصدد أن يتشكل”. فيما اعتبر أن “النظام المصري الحالي يشكل الفكر القديم”.
وتم خلال الندوة التي شاركت فيها شخصيات عربية بينها المعارض المصري أيمن نور، والأمين العام للمؤتمر الشعبي السوداني علي الحاج، بحث إمكانية تشكيل حملة دولية ضد أحكام الإعدام الصادرة مؤخرا في مصر، والتي ترفض القاهرة الانتقادات الأممية والأوروبية بحقها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *