المغاربة يخرجون في وقفة تضامنية الأسبوع المقبل من أجل دعم الحراك الاجتماعي بمختلف دول العالم

ل ف

دعت لجنة متابعة المنتدى الاجتماعي مغرب- مشرق، إلى تنظيم وقفة تضامن أمام مقر البرلمان، يوم الأربعاء 20 نونبر الجاري،من أجل دعم الحراك الاجتماعي بمختلف دول العالم.

وذكرت اللجنة في بيان لها، أنه و”بعد الوقوف على التطورات التي تشهدها الساحات الاجتماعية بالعديد من القارات، وما يتطلبه الأمر منا كمجتمع مدني من مبادرات مدنية، خلصت مناقشة لجنة المتابعة في الاجتماع المنعقد بمقر منتدى بدائل المغرب بالرباط يوم الخميس 31 أكتوبر المنصرم، إلى اتخاذ قرار تنظيم الوقفة التضامنية المذكورة سلفا، للتعبير عن تضامنها ومساندتها لجميع الحراكات الاجتماعية عبر العالم، والداعية إلى إقرار الديمقراطية والمساواة والعدالة الاجتماعية من أجل بناء أوطان للشعوب والقطع مع اللوبيات المالية والتبعية لمراكز القرار النيوليبرالي”.

واعتبرت لجنة المتابعة أن هذه الحراكات الاجتماعية السلمية والمؤسسة على المطالب بالحقوق الاجتماعية المشروعة ستسمر في الزمان والمكان لطالما ستظل الأوضاع المأساوية والهشة التي تعيشها شعوب هذه المناطق قائمة.

ومن جهته أكدت اللجنة دعمها للحراكات الشعبية السلمية بجميع مناطق العالم ومساندتها لمطالبها العادلة.

وأكد المصدر ذاته متابعته للحراكات الاجتماعية وتطوراتها وتقديم كل أشكال الدعم الممكنة في إطار لجنة سيشكلها لهذا الغرض ؛ كما جدد مطالبته بالإسراع بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين دون شرط أو قيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *