المغربي “كمال الديساوي” يوشح بوسام من درجة ضابط عن مساهمته في تقدم العلوم والاختراعات

ل ف

تمكن الدكتور “كمال الديساوي”، رئيس المدرسة المغربية لعلوم المهندس،أمس السبت، من التتويج عن بعد، في مدينة إياسي الرومانية، بوسام من درجة ضابط عن مساهمته في تقدم العلوم والاختراعات في العالم.

وحسب بلاغ توصل “نون بريس” بنسخة منه، فإن هذا التتويج جاء خلال المعرض الأوروبي للإبداع والابتكار، الذي تستضيفه مدينة إياسي الرومانية كل سنة، ولظروف وباء كورونا، نظم المعرض في نسخة هذه السنة عن بعد خلال الفترة الممتدو ما بين 21 إلى 23 من ماي الجاري.

وقال الديساوي، الحائز على دكتوراه في المعلوميات من جامعة نيس صوفيا أنتيبوليس بفرنسا، في تصريح صحفي، أنه تسلم قلادة الوسام من درجة ضابط تقديرا لمساهماته في مجال البحث العلمي والابتكار على الصعيد الدولي، كما  اعتبر الدكتور، هذا الوسام “تشريفا كبيرا للمغرب وفخرا بالنسبة له، خصوصا في الظروف الحالية التي تعرف انتشار فيروس كورونا المستجد.

ومن جهة أخرى، تمكن المغرب في المعرض الأوروبي للإبداع والابتكار برومانيا، ممثلا من خلال مختبرات البحث والتطوير والابتكار “سمارتي لاب” و”ليبري” التابعين للمدرسة المغربية لعلوم المهندس، أن يحرز على ثلاثة ميداليات ذهبية، وذلك بفضل ثلاث اختراعات وابتكارات جد متطورة لهذه السنة تهم الرياح الصغيرة الذكية للطرق السريعة، و خط أنابيب مياه عبقرية للمباني، و إدارة المستشفيات الذكية .

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *