“الويكاند فالدار” حملة واسعة لنشطاء مواقع التواصل الاجتماع تدعو المغاربة إلى الالتزام بالحجر الصحي

ل ف

أعلن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حملة فيسبوكية واسعة أطلقو عليها اسم “الويكاند فالدار”تدعو المغاربة للاستقرار في منازلهم و تجن الخروج من أجل الحد من فيروس كورونا.

وقال عدد من الإعلاميين، والسياسيين، والنشطاء، في تدوينة موحدة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي: “نقترح إطلاق حملة واسعة للدعوة للبقاء في البيوت في نهاية هذا الأسبوع”، وأوضحوا أن “الكثير من الأطباء، والخبراء شددوا على أن نهاية هذا الأسبوع، والأسبوع المقبل حاسمان في السيطرة على انتشار فيروس كورونا داخل المغرب”، ودعوا إلى اعتماد هاشتاج #الويكاند_فالدار، بالقول: “غادي نبقاو فالدار جميع باش نحميو ريوسنا، وحبابنا، وبلادنا”.

ومن جهته حذر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني خلال اجتماع مجلس الحكومة، أمس الجمعة، أن الأيام العشرة المقبلة ستكون حاسمة في تطور الوباء ببلادنا، “مما يستلزم تعاون الجميع والتضامن والتحلي بالوعي الجماعي المشترك لإنجاح الحجر الصحي والالتزام بمقتضيات حالة الطوارئ المعمول بها في بلادنا منذ أيام”.

ودعت الإعلامية إيمان أغوتان في شريط فيديو مصور المغاربة إلى قضاء نهاية الأسبوع في المنزل قائلة ” هاد الويكاند نبقاو فالدار !!! الله يخليكم اللي عندو شي تقضية يقضي بيها ونجلسو فديورنا هذا أسبوع حاااااسم”.

https://web.facebook.com/journaliste.imane.aghoutane/videos/215418529676285/
Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *