اليوم الوطني للمقاومة.. مناسبة لاستحضار تضحيات شهداء الكفاح الوطني في سبيل الاستقلال

ل ف

يخلد الشعب المغربي ومعه أسرة الحركة الوطنية والمقاومة وجيش التحرير يومه الجمعة 18 يونيو 2021، الذكرى67 لليوم الوطني للمقاومة، الذي يقترن بذكرى استشهاد البطل محمد الزرقطوني رحمه الله، استحضارا لتضحيات شهداء الكفاح الوطني في سبيل الحرية والاستقلال والوحدة الترابية، وتجسيدا لقيم البرور والوفاء لأرواحهم الطاهرة.

و إحياء لهذه المناسبة تنظم المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، بالدار البيضاء، عدة أنشطة إكبارا لتضحيات وبطولات شهداء ملحمة الاستقلال والوحدة والدفاع عن المقدسات الدينية والوطنية .

وأوضح بلاغ المندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير ، أن هذه الأنشطة، تنظم اليوم الجمعة ، بتعاون مع السلطات الإقليمية والهيئات المنتخبة والفعاليات التربوية والتعليمية ومنظمات المجتمع المدني .

وحسب البلاغ ، فإن برنامج تخليد هذه الذكرى ( 18 يونيو من كل سنة)، يشمل على الخصوص ، تنظيم وقفة أمام قبر الشهيد محمد الزرقطوني بمقبرة الشهداء بالحي المحمدي ، والترحم على روح شهداء الاستقلال والوحدة، فضلا عن عقد مهرجان خطابي تلقى خلاله كلمات بالمناسبة ، وكذا تكريم ثلة من قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير ، وتوزيع إعانات على عدد من أفراد هذه الأسرة .

كما يشمل البرنامج تنظيم وقفة وكلمات بالمناسبة أمام المعلمة التذكارية المخلدة لذكرى شهداء الاستقلال والوحدة بمقر عمالة مقاطعات عين السبع – الحي المحمدي ، وكذا الإنصات لمقتطفات من خطاب جلالة المغفور له محمد الخامس على قبر الشهيد يوم 18 يونيو 1956، فضلا عن تنظيم وقفة وكلمات بالمناسبة أمام المعلمة التذكارية المخلدة لذكرى شهداء الاستقلال والوحدة.

وأشار البلاغ إلى أن تنظيم هذه الذكرى سيتم في تقيد والتزام تام بضوابط التباعد الاجتماعي والتدابير الاحترازية والسلامة الصحية التي توصي بها الجهات الحكومية

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *