بالرغم من الإجراءات المتخذة.. فوضى و ازدحام في مراكز امتحان ولوج كليات الطب

ل ف

شهدت مجموعة من مراكز امتحان ولوج كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان، اليوم الأربعاء، ازدحاما كبيرا بين المرشحين.

و حج حوالي 56 ألف و600 مترشحا ومترشحة لاجتياز المباراة المشتركة من بين 72 ألف و532 المسجلين على البوابة الإلكترونية الوطنية، وهو ما تسبب في فوضى عارمة أمام مؤسسات التعليم العالي التي تم تخصيصها لاجتياز المباراة الوطنية ، و كذا في خرق تدابير الوقاية من فيروس كورونا.

وتجمع التلاميذ المرشحون لاجتياز الامتحان على أبواب المراكز في غياب للتدابير الوقائية اللازمة والموصى بها من طرف السلطات المختصة، وعلى رأسها التباعد الجسدي، في ضعف تنظيمي واضح جسدته الصور المتداولة على نطاق واسع.

واستنكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد الازدحام و الاكتظاظ وخرق الطوارئ الصحية مما زاد من تخوفات من إمكانية تفشي الوباء بين المرشحين.

وكانت وزارة التعليم قد اعتمدت 88 مركزا لاجتياز المباراة المشتركة بالمدن والمراكز الجامعية المتواجدة في أكثر من 42 عمالة أو إقليم بمختلف جهات المملكة، للتقليل من تنقلات المترشحين في هذه الظروف الاستثنائية.

ورغم الإجراءات التي أكدت عليها الوزارة من أجل اجتياز الامتحان في ظروف صحية سليمة، إلا أن التنظيم وعملية تسيير الولوج إلى بعض هذه المراكز عرفت مجموعة من الاختلالات التي حالت دون احترام التدابير الوقائية اللازمة.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *