بالفيديو..أسباب مثيرة وراء مقتل المخترع المغربي عبد الله شقرون

يوسف شلابي

شكلت وفاة المخترع المغربي عبد الله شقرون، يوم الجمعة 6 نونبر 2015، لغزا لم يتم حله لحدود الآن، خاصة أنه لم يكن يعاني من أي مرض، كما أنه استطاع ابتكار زهاء 35 اختراع معظمها في المجال العسكري، وهو ما أثار استياء العديد من النشطاء الذين شككوا في وفاة عبد الله شقرون  حيث رجح البعض أن يكون المعني بالأمر قد تعرض لـ”اغتيال متعتمد”.

وكان من الصعب على عائلة شقرون أو محبيه أن يثبتوا أنه تعرض للاغتيال فالأمر كان محتاجا لخبرة طبية دقيقة.

وبحسب رواية أخته ربما قام الذين كانوا يتربصون به بدس السم في الماء الذي توضأ به، مما أدى إلى وفاته.

جدير بالذكر، أن الراحل عبد الله شقرون من مواليد مدينة تطوان سنة 1984، دخل عالم الاختراع وهو لم يتجاوز سن الـ20 بعد، وتمكن من اختراع  35، اختراعا جلها في المجال العسكري.

عبد الله شقرون كان قد أفاد أن أمريكا حاولت صناعة محرك يستخدم في السيارات والطائرات  وشرعت في البحث منذ سنة 1960 إلى غاية 1984 كي تقوم بهذا الاختراع ولم تنجح، فيما استطاع الراحل اختراعه هذا المحرك الذي يسمى “المحرك الدوارة المربع” تصل قوته إلى 250 حصانا، يستهلك لترين ونصف من البنزين في مائه كيلومتر، وقد يستعمل في الطائر العمودية والبواخر والسيارات بتغيير بعض القواعد الميكانيكية فقط، لكن لم يخرج إلى الوجود حفاظا على أرواح المسلمين إذا ما تم استعماله في الطائرات العمودية.

الراحل مصنف ضمن قائمة 30 الأوائل من المخترعين الدوليين، ويعد أكبر المنافسين لصناع المحركات في العالم.

وكان عبد الله شقرون ينوي صناعة محرك يشتغل بالماء ومكونات أخرى، ولو أن هذا المحرك رأى النور لأحدث ذلك ثورة في العالم ولربما استغنى الكثير عن البنزين والغازوال.

  1. في الأيام الأولى بد وفاته صرح أخ عبد الله شقرون أن الوفاة طبيعية وأنتم تتحدتون عن مقتل وتبحتون عن استقطاب أكبر عدد من القراء !! مصداقيةكم في مقتل.

    1. من قتله سيكون قد استولى على كتبه و مخططاته، رحمه الله كان خطأ الدولة عدم حمايته و تبني مشاريعه

  2. على المسلمين تغير توجاتهم بالاهتمام بالعلم والعلماء والمبتكرين والمخترعين والمتميزين في شتى المجالات اذا ما ارادو موكبة العالم وارجاع امجاد الامة الاسلامية .

  3. اخر محاولة اختراع له محرك يشتغل بالماء ومكونات أخرى هي التي سببت اغتياله لان ليس من صالح الشركات الكبرى لنفط ان يتم استبدال النفط والا ستضيع ثروتهم

  4. (وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَنْ تَمُوتَ إِلاَّ بِإِذْنِ الله كِتَاباً مُّؤَجَّلاً ) ادا كانت الوفاة طبيعية.(وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُّتَعَمِّداً فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) ادا تم اغتياله والاية واضحة وكل من ساهم في قتله سيلقى نفس الجزاء.

  5. #رحمة الله عليه
    الحقيقة المرة هي ان من باعه هي الإستخبارات المغربية بالتوافق مع غيرها, سبب وفاته هو إغتيال وقتل وليس وفات بمرض, فهو لم يكن يشتكي من اي مرض!!
    حسب توقعات الإستخبارات المغربية قد تندلع مناوشات سياسية مع بعض الدول العضما {امريكا.فرنسا البلد المستعمر في الخفاء.روسيا.الصين.بريطانيا} في سبيل إمتلاك هدا الإختراع الخطير. في وجهة نضرهم الإغتيال احسن طريقه لإطفاء هده المعوضة. لأن الإختراع مصنف عسكريا من الدرجة الأولى.
    #اما هدا الإعلان سوا تمويه و كدب من طرفهم لكي يزيلو شكوك الشعب المغربي لكثرت التسائلات حول الموضوع.
    كن دكيا ولا تتبع من هب و دب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *