بحضور أكاديميين وفاعلين جمعويين..مؤسسة أصدقاء فجيج تنظم ندوة حول: النموذج التنموي الجديد، أية أدوار للمجتمع المدني؟

غزلان الدحماني

أعلنت مؤسسة أصدقاء فجيج تنظيم ندوة جهوية، يوم السبت 12 يونيو الجاري بمدينة الناظور، وذلك للمساهمة الفاعلة والمسؤولة في تجسيد النموذج التنموي وترجمته بشكل عملي وملموس على أرض الواقع، في إطار الأدوار الدستورية المَنُوطة بالمجتمع المدني.

الندوة الجهوية التي ستُنظم حول “النموذج التنموي الجديد، أية أدوار للمجتمع المدني؟” ستعرف حضور نخبة من المسؤولين والأكاديميين والفاعلين الجمعويين ورجال الأعمال بالجهة الشرقية.

وتهدف هذه المبادرة، بحسب ما ذكره بلاغ المؤسسة الذي توصل “نون بريس” بنسخة منه، إلى تعبئة كل هذه الفعاليات المجتمعية خاصة بالجهة الشرقية، من أجل تحرير كل الطاقات الكامنة، والاندماج الواعي والإيجابي في النموذج التنموي.

وسيتم خلال الندوة مناقشة موقع وأدوار المجتمع المدني في هندسة النموذج التنموي الجديد. وكذا التدابير المصاحبة لتحقيق هذا النموذج بما في ذلك الإطار المؤسساتي للشراكة والتعاون، والبرامج الاجتماعية، والجوانب التحفيزية، والتواصل، والتكوين، وغيرها.

كما سيتم التطرق إلى كيفية تنزيل توصيات تقرير النموذج التنموي على مستوى جهة الشرق، مع الأخذ بعين الاعتبار للخصائص المحلية. بالإضافة إلى وضع المعالم الأولى لخارطة الطريق بين المجتمع المدني وباقي الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص لتنفيذ وإنجاز النموذج التنموي على أرض الواقع.

وستعرف الندوة أيضا مناقشة التوجهات التنفيذية ذات الأولوية التي ستتبناها مؤسسة أصدقاء فجيج لإنجاح النموذج التنموي. إلى جانب آليات التنسيق بين الفاعلين الجمعويين على مستوى جهة الشرق لمواكبة النموذج التنموي. يضيف المصدر ذاته.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *