بسبب التحقيق في عزله.. أطباء نفسيون يحذرون من تدهور حالة ترامب العقلية

صبرين ميري

حثت مجموعة من أخصائيي الصحة العقلية بقيادة ثلاثة من الأطباء النفسيين البارزين اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكية لوضع الحالة النفسية «الخطرة» للرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الاعتبار، حين المضي قدما في إجراءات عزله من منصبه.

الحالة النفسية الخطرة لدونالد ترامب ووفقا لتقرير نشرته صحيفة صحيفة The Independent البريطانية قال إنها ناشئة عن «هشاشة إحساسه بتقدير الذات وسرعة تأثره بأدنى قدر من النقد».

البيان المقرر إرساله إلى أعضاء اللجنة القضائية بالكونغرس يوم الخميس المقبل، قالت فيه كل من الدكتورة باندي لي، البروفيسور في جامعة ييل، والدكتور جون زينر، البروفيسور في جامعة جورج واشنطن، والدكتور جيرولد بوست، محلل الشخصيات السابق في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية: «نحن نتحدث في هذا الوقت لأننا مقتنعون بأنه مع اقتراب موعد إجراءات المحتملة الخاصة بالعزل، فإن ترامب لديه نزوع حقيقي لأن يصبح أكثر خطورة بكثير، وهو ما يمثل تهديداً لسلامة أمتنا».

ومن المفترض أن يرافق البيان عريضة تحمل ما لا يقل عن 350 توقيعا من أخصائيي وخبراء الصحة العقلية، كلهم يؤيدون تلك الاستنتاجات.

الأطباء النفسيون الثلاثة جميعهم قالوا إنهم على استعداد للإدلاء بشهاداتهم ضمن تحقيقات العزل الجارية.

ويحذر البيان من أن «أي امتناع أو إخفاق في رصد وإدراك الجوانب النفسية للتحقيقات الرامية إلى عزل ترامب، أو الاستهانة بها، قد يؤدي إلى عواقب كارثية».

الأطباء كتبوا في البيان: «نناشد الكونغرس أن يأخذ علامات الخطر هذه على محمل الجدِّ، وأن يقيّد دوافعه التدميرية. نحن وكثيرون آخرون متاحون لتقديم توصيات وثيقة الصلة بالموضوع وعلى قدر كبير من الأهمية، بالإضافة إلى توعية الجمهور حتى نتمكن من تعظيم الوعي بمعايير الأمن والسلامة الجماعية».

وكانت الدكتورة باندي لي قالت لصحيفة The Independent إنهم شعروا بأنه من الضروري التقدم بعرضهم لأن الرئيس الأمريكي أخذ «يكثف من ترويجه لنظريات مؤامرة محيطة به ويظهر قدراً كبيراً من النزوع إلى القسوة والانتقام» في نمطٍ من «التغريدات المتسارعة والمتكررة»، والتي تعد وفقاً لها علامات على «تضاعفٍ وتفاقمٍ على نحوٍ متزايد في أوهامه».

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *