بعد أسابيع من البث.. وزارة التربية الوطنية توقف عرض الدروس والمحاضرات المصورة عبر القنوات العمومية

غزلان الدحماني

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن توقيف البث عبر القنوات التلفزية في إطار “التعليم عن بعد” ابتداء من يوم الأحد 28 يونيو الجاري.

وكشفت الوزارة في بلاغ لها، عن توقف بث الدروس والمحاضرات المصورة الموجهة إلى جميع المستويات الدراسية من التعليم الأولي إلى التعليم العالي، وكذا حصص التربية البدنية والمهارات الحياتية والتوجيه المدرسي والمهني والجامعي والدعم والتقوية والتحضير للامتحانات ، عبر هذه القنوات التلفزية ‘الثقافية’ و’العيون’ و’الأمازيغية’ و’الرياضية’، بعد استكمال المحطة الأخيرة من عملية التعليم عن بعد برسم الموسم الدراسي الحالي.

ويأتي ذلك بعد إتمام المقررات الدراسية والتكوينية الخاصة بجميع الأسلاك التعليمية وكذا الحصص الموجهة إلى تلاميذ السنة الثانية بكالوريا من أجل الدعم والتقوية والإعداد للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة 2020.

وأشارت الوزارة إلى أنها ستعمل على تقديم الحصيلة الإجمالية لهذه العملية منذ انطلاقتها في 16 مارس 2020، لاحقا. مثمنة كسب رهان الاستمرارية البيداغوجية للمتعلمات والمتعلمين في ظل الظرفية الاستثنائية التي تعرفها المملكة، وذلك من خلال تعويض التعليم الحضوري بآلية “التعليم عن بعد”.

وكانت وزارة التربية الوطنية قد أعلنت منذ انتشار فيروس كورونا عن توقف الدروس الحضورية في الـ16 من مارس الماضي؛ وذلك من أجل احتواء الوباء، وضمان سلامة التلاميذ والتلميذات ومختلف الأطر التربوية والإدارية.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *