بعد أن صرفت ستة ملايير لتشييدها .. المراحيض العمومية بالبيضاء مغلقة في وجه المواطنين!

ل ف

في الوقت الذي تم فيه تشيد مراحيض عمومية، بساحة ماريشال، مقابل بمبلغ مالي قدر بـ 60 مليون سنتيم للمرحاض الواحد، لاتزال هذه الأخيرة مغلقة في وجه العموم وهو الأمر الذي أثار استياء المواطنين.

وانتقد عدد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، استمرار إغلاق المراحيض الجديدة بالرغم من الأموال الطائلة التي صرفت من أجل تشييدها.

واعتبر عدد من النشطاء عبر مواقع التواصل، “أنه ومها كانت الأسباب والظروف التي حالت دون افتتاح المراحيض الجديدة، يستوجب اتخاذ قرارات جريئة من طرف المسؤولين الذين أخطؤوا في التقدير”.

وأشار آخرون إلى أن تأخر افتتاح تلك المراحيض دفع عددا من المواطنين إلى” استخدامها بشكل تعسفي وانتقامي وفي إخلال تام بكل قواعد الأخلاق والأدب”، وفق تعبيرهم.

يذكر أن مجلس مدينة الدارالبيضاء، قرر من خلال شركة التنمية المحلية الدارالبيضاء للتهيئة، إنجاز مشروع مراحيض عمومية بمختلف شوارع المدينة الاقتصادية، بتكلفة إجمالية تصل إلى 60 مليون درهم، حيث سيتم تشييد 100 مرحاض عمومي.

وقد رافقت هذا القرار الذي اتخذه مجلس المدينة ردود فعل قوية داخل أعضاء مجلس البيضاء، الذين وصفوا هذا القرار بـ”غير مسؤول”، لا سيما حينما تم رصد 60 مليون سنتيم لإنجاز المرحاض الواحد.

Aucune description de photo disponible.
Aucune description de photo disponible.
Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *