بعد أن قطعها سلفه.. بايدن يستأنف المساعدات للفلسطينيين ويقدم 235 مليون دولار

غ.د

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، استئناف مساعدتها للفلسطينيين التي توقفت إبان ولاية الرئيس السابق دونالد ترامب، على أن تبلغ 235 مليون دولار (نحو مئتي مليون يورو).

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في بيان إن “المساعدة الأمريكية للشعب الفلسطيني تخدم مصالح وقيم الولايات المتحدة”.

وأضاف: “إنها توفر مساعدة حيوية لمن يحتاجون إليها وتسهل التنمية الاقتصادية وتدعم الحوار الإسرائيلي الفلسطيني وتنسيق الأمن والاستقرار”.

وقال بلينكن إن المساعدات ستشمل 75 مليون دولار من المساعدات الاقتصادية والمشروعات التنموية في الضفة الغربية وقطاع غزة و عشرة ملايين دولار لبرامج بناء السلام و 150 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

من جهتها، رحّبت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) الخميس بإعلان واشنطن استئناف مساعدتها للوكالة، مؤكدة أن هذه الخطوة تأتي في “لحظة حرجة” تتزامن مع مواجهة تحديات كوفيد-19.

وعبّر المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني، عن امتنانه لاستئناف واشنطن دعم الوكالة المتوقف منذ 2018، مؤكدا أن “مساهمة الولايات المتحدة تأتي في لحظة حرجة، في وقت نواصل فيه مواجهة التحديات التي فرضتها جائحة كورونا”.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *