بعد الإشادة بمجهوداتهم.. هاشتاغ “شكرا عمال النظافة” يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

غ.د

أطلق نشاء مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ شكرا عمال النظافة، وذلك كبادرة لتقديم الشكر لهاته الفئة على ما بذلته من مجهود خلال أيام عيد الضحى حيث يكثر انتشار الأزبال في أزقة وشوارع المدن المغربية.

ويأتي إطلاق الهاشتاغ بعد إشادة واسعة بالمجهودات التي يقوم بها عمال النظافة بشكل مضاعف خلال أولى أيام العيد، من خلال الاستمرار في مزاولة عملهم بشكل متفان.

ووجه النشطاء كلمة لشكر لعمال النظافة لسهرهم على تعقيم الشوارع والأحياء وكذا الأزقة وتنقيتها من النفايات. وطالبوا في هذا الصدد بالزيادة في رواتبهم وذلك تشجيعا لكفاحهم و الدور الذي يقومون به.

وقال أحد النشطاء في هذا الصدد:” كلمة شكر واحدة قليلة في حق عمال النظافة، الذين يعملون على الحفاظ على المجال البيئي، و يعانون الأمرّين في سبيل ذلك خصوصا في أيام العيد، التي تتراكم فيها أطنان النفايات المنزلية و بقايا الأضاحي و جلودها الملقاة في الشوارع والأزقة وفي الأسواق العشوائية، بالإضافة إلى مخلفات بيع العلف والفحم، و أماكن شي رؤوس الأغنام التي تنتشر في بعض الأحياء الشعبية، بلا مبالاة من طرف محتلي الملك العام، الذين يزعجون الساكنة و يتسببون في أضرار كبيرة تشوه جمالية الأحياء”.

وقال آخر، إنه ” في مدينة الدار البيضاء عمال النظافة و مسيرو الشركة يستحقون منا كل الشكر و التقدير على العمل الاحترافي الذي قاموا به هذه السنة”. وعلق ناشط آخر” كلمة شكر قليلة في حقهم، يجب دعمهم ماديا لتشجيعهم”.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *