بعد سلسلة من الاحتجاجات والإضرابات.. مهندسو وزارة العدل يطالبون الوزير بالحوار

غ.د

طالب مهندسو وزارة العدل، بفتح حوار مباشر مع الوزير محمد بنعبد القادر بخصوص مطلب تسوية وضعية تعويضات الحساب الخاص وفق المرسوم 10.2.500. وذلك بعد سلسلة من الاحتجاجات والإضرابات.

وعبّرت السكرتارية الوطنية لمهندسات ومهندسي وزارة العدل، في بلاغ لها، غن استغرابها من استمرار إدارة الوزارة وعلى رأسها الوزير في عدم فتح باب الحوار بطريقة رسمية مع المهندسين.

وأكد المهندسون على أن الحوار هو السبيل الوحيد لإيجاد مخرج لحالة الاحتقان الحاصلة، رغم اختلاف وجهات نظر الأطراف المعنية. داعين مختلف الأطراف إلى العمل على استثمار المشترك المتفق عليه بشأن مشروعية المطلب وحاجة مهندسات ومهندسي القطاع للتحفيز والتشجيع، وذلك للخروج من أجواء التوتر.

وأعلنت السكرتارية الوطنية لمهندسات ومهندسي وزارة العدل، أنها “ستعقد اجتماعات موسعة في الأيام القليلة المقبلة مع مهندسات ومهندسي العدل، وكذا مع مختلف الفاعلين النقابيين بالقطاع؛ للتداول بشأن الخطوات المرتبطة بالاحتجاج الذي يخوضه مهندسات ومهندسو العدل”.

ويطالب مهندسو العدل بتسوية وضعيتهم في إطار الحساب الخاص وفق المبالغ المنصوص عليها في المرسوم 2.10.500، معبرين عن استغرابهم تبرير رفض التسوية بظروف الجائحة.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *