بعد طنجة.. نشطاء يطالبون بتعميم قرار منع شي رؤوس الأضاحي بشوارع المدن وأزقتها

غ.د

أشاد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بقرار جماعة طنجة، القاضي بمنع شي رؤوس الأضاحي بمختلف الشوارع والأزقة والطرقات بالمدينة.

واعتبر النشطاء أن القرار الذي اتخذته الجماعة المذكورة للعام الثالث على التوالي، يصب في مصلحة المدينة وذلك من أجل الحفاظ على نظافة شوارعها وجمال أزقتها.

القرار الذي نال استحسان رواد منصات التواصل؛ دفع بكثيرين منهم إلى المطالبة بتعميم قرار منع شي رؤوس الأضاحي بشوارع جميع المدن وأزقتها، وذلك من أجل الحفاظ على جمالية المدن.

ولفت النشطاء إلى أن الأشخاص الذين يقومون بهذه المهمة لا يكلفون أنفسهم تنظيف الأماكن بعد الانتهاء من شي الرؤوس، وهو ما يساعد في تراكم الأزبال وانتشار الأوساخ، إضافة إلى عرقلة حركة المرور.

واقترح النشطاء أن يتم القيام بشي رؤوس الأضاحي بأسطح المنازل، تجنبا لمخلفات هاته العملية التي تنطلق بشكل عشوائي.

وكانت جماعة طنجة، قد قررت بشكل مؤقت منع شي رؤوس الأضاحي في شوارع وأزقة المدينة. وذلك من أجل الحرص على نظافة الشوارع والأزقة والطرقات بالمدينة، وضمان أمن وسلامة المرور والصحة العمومية.

وذكرت الجماعة أن إصدار هذا القرار التنظيمي المؤقت، الذي لا يمس بشعيرة عيد الأضحى والتقاليد المصاحبة لها، “لا يمنع بشكل مطلق شي رؤوس الأضاحي في الشوارع، بل يبقى أمر تنزيله للسلطات المحلية بالأماكن التي يمكنها استقبال هذا النشاط والامتثال لتعليمات الإدارة والسلطات المحلية مع مراعاة الحفاظ على الهدوء وعدم إزعاج السكان، والحرص على إطفاء النيران بعد الانتهاء من مزاولة النشاط”.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *