بعد طول انتظار.. مغاربة يرحبون بقرار فتح المساجد

ل ف

وسط ترحيب كبير، استقبل عدد كبير من المغاربة قرار وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، إعادة فتح المساجد، تدريجيا، في مجموع التراب الوطني لأداء الصلوات الخمس، ابتداء من صلاة ظهر يوم الأربعاء 15 يوليوز الجاري.

وثمن عدد كبير من المواطنين هذا القرار، حيث علق عدد منهم بمنصات التواصل الاجتماعي بالقول” أشكر السلطات المعنية على القرار رغم طول المدة على إعلان عن استئناف فتح المساجد ويبقى المسجد من البقع التى بارك الله فيها ويلزم على كل مسلم اعمارها”.

فيما دعا آخرون إلى؛ ضرورة التقيد بالإجراءات الإحترازية اللازمة، وخصو بالذكر جلب سجادة شخصية للوقاية من الوباء، واحترام وضع الكمامات ومراعاة التباعد في الصف بمسافة متر ونصف بين شخص وشخص إلى حين توفر شرط تراص الصفوف، وتجنب التجمع داخل المسجد، قبل الصلاة وبعدها، وتجنب المصافحة والازدحام، لاسيما عند الخروج.

وتجدر الإشارة إلى أنه في الأيام القليلة الماضية عمت بمواقع التواصل الاجتماعي دعوات لفتح المساجد بمختلف مدن المملكة خاصة بعد عودة الكثير من الأنشطة بعد تخفيف الحجر الصحي ،حيث اعتبرت جماعة “العدل والإحسان” في بلاغ سابق لها، أن استمرار إغلاق المساجد أمام المصلين بسبب الإجراءات الاحترازية من انتقال عدوى كورونا “استثناء نشاز ومخالفة لاختيارات المذهب المالكي في المسألة نظرا وعملا “.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *