بعد منعهم من تنظيم مسيرة في اتجاه وزارة بنموسى ..اعتقالات في صفوف الأساتذة المتعاقدين بالرباط

نون بريس

تدخلت القوات العمومية بمدينة الرباط، اليوم الخميس، لمنع أساتذة التعاقد من تنظيم مسيرتهم نحو وزارة التربية الوطنية، حيث سارعت إلى تطويق الأساتذة بباب الرواح، ليحولوا مسيرتهم إلى وقفة احتجاجية.

ولجأت القوات العمومية لشن حملة توقيفات في صفوف الأساتذة المتعاقدين؛ وهو الأمر الذي وثقه المحتجون بهواتفهم حيث تداولوا فيديوهات تظهر لحظة اعتقال بعض زملائهم .

ورفع الأساتذة المجتجون خلال وقفتهم الاحتجاجية شعارات ولافتات تنتقد أوضاعهم وأوضاع قطاع التعليم، وكذا تعامل الحكومة والوزارة الوصية مع ملفهم.

وكانت التنسيقية قد أكدت في بلاغ لها، أن الخطوات التصيعيدية المزمع تنظيمها، والتي دشنتها بإضراب وطني أمس الأربعاء؛ تأتي في إطار ”استمرار المعركة النضالية الرامية إلى إسقاط التعاقد وإدماج جميع الأساتذة وأطر الدعم التربوي الاقتصادي والاجتماعي والنفسي في أسلاك الوظيفة العمومية”.

كما تطالب التنسيقية، في بلاغها، برد الاعتبار للمدرسة والوظيفة العموميتين ولنساء ورجال التعليم. مستنكرة ما وصفته بـ ” تعاطي الدولة المتسم بالرفع من وتيرة القمع ومواصلة تنزيل المزيد من المخططات التخريبية للقضاء على ما تبقى من مكتسبات الشغيلة التعليمية والشعب المغربي المفقر”.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *