بعد موجة السخط والغضب العارم.. القناة الأولى تبرمج حفلا دينيا في ليلة القدر عوض السهرة الفنية

ل ف

بعد موجة السخط والغضب العارم الذي أثارته القناة الأولى ببرمجتها لسهرة موسيقية خاصة بمناسبة دينية عظيمة عند المغاربة والمسلمين وهي ليلة القدر هرولت قناة دار البريهي لامتصاص غضب المغاربة بحذف عبارة السهرة الفنية  وتعويضها بعبارة حفل ديني عوض السهر الفنية بمناسبة ليلة القدر.

الخطوة الاستفزازية التي قامت بها القناة التي تمول من جيوب دافعي الضرائب، كانت قد جرت عليها وابلا من التعاليق الغاضبة التي اعتبرت إحياء سهرة موسيقية على إيقاعات البندير خلال هذه المناسبة الدينية “استفزازا لمشاعر المسلمين”.

وبالرغم من تداركها للموقف، دعا عدد من النشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي إلى مقاطعة القنوات العمومية ، التي أغرقت الشعب المغربي بـ “الحموضة” وإنتاجات لا ترقى بالمستوى، مشيرين إلى أن المقاطعة تبقى السلاح الوحيد والفعال لكي يعي القائمون على تسيير دواليب هذه القنوات، بأن المجتمع المغربي يتمتع بالوعي والحس النقدي الكاف لكي  يحاسب ويزن قيمة الانتاجات التي تعرض على شاشته والتي تمول من المال العام دون أن تقد المطلوب منها في ظل تخبطها في الابتذال والاسفاف واستحمار المشاهد الذي فضل الهجرة نحو قنوات عربية تقدم محتوى هادف وتحترم ذكاء المتلقي .

Almassae
  1. لسنا ضد الإبداع والعمل الفني الهادف ولكن لكل مقام مقال فرمضان الأبرك شهر العبادات والطعات والخيرات إلا انه للأسف عندنا أصبح شهر الشهيوات والإشهارات المفرطة والمسلسلات فعندما تجول في مختلف القنوات العربية والإسلامية وحتى الإخباريةتجد أن هناك ولو حد ادنى من التقدير والإحترام للمشاهد خلال هذا الشهر بينما عندنا الآية مقلوبة…….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *