بغرض الحد من خطرتفشي الفيروس ..السلطات تقرر إغلاق إقليم النواصر

نون بريس

قررت السلطات الإقليمية بالنواصر اتخاذ مجموعة من التدابير والاجراءات الكفيلة بالتحكم في الوضعية الوبائية والعمل على تطويق رقعة انتشار فيروس كورونا بالنفوذ الترابي للإقليم.

وياتي القرار بعد الإرتفاع الملحوظ في عدد الحالات الإيجابية المؤكدة التي تم تسجيلها بالنفوذ الترابي لمختلف الجماعات التابعة بإقليم النواصر.

وفرضت السلطات عدد من الإجراءات، منها ضرورة التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى إقليم النواصر من السلطات المحلية المختصة، ومنع التجمعات وإغلاق الملاعب الرياضية وملاعب القرب وقاعات الألعاب والفضاءات العمومية بشكل كلي بدل التوقيت المعتمد حاليا في الساعة السادسة مساء.

وأمرت السلطات في بلاغ لها، بالاستمرار في إغلاق الحمامات والقاعات الرياضية وإغلاق المحلات والمراكز التجارية على الساعة العاشرة ليلا، مع احترام الطاقة الاستعابية المحددة في 50 في المائة، والاستمرار في إغلاق المقاهي على الساعة العاشرة ليلا، والمطاعم على الساحة الحادية عشرة ليلا، مع احترام الطاقة الاستيعابية المحددة في 50 في المائة، وإغلاق أسواق القرب على الساعة السادسة مساء.

كما شددت على أنه سيتم تفعيل إجراءات المراقبة الحازمة في حق أي شخص تبث إخلاله يالإجراءات الإحترازية التي فرضتها السلطات العمومية المعمول بها، لا سيما إجبارية وضع الكمامات واحترام التباعد الجسدي، وزجر كل المخالفين لهذه التدابير حسب العقوبات المنصوص عليها بمقتضى القانون.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *