تأخر توزيع الكتب المدرسية بجرسيف يجر أمزازي للمساءلة البرلمانية

غ.د

راسل النائب البرلماني عن الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، سعيد بعزيز، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، حول تأخر توزيع الكتب المدرسية على التلميذات والتلاميذ بجرسيف.

وقال النائب البرلماني في سؤال كتابي وجهه لوزير التربية الوطنية، إن “نصف الدورة الأولى من الموسم الدراسي الجاري قد أشرف على الانتهاء، وبالرغم من ذلك ما يزال العديد من التلميذات والتلاميذ في إقليم جرسيف لم يتوصلوا بالكتب المدرسية التي من المنتظر توزيعها في إطار عملية مليون محفظة”.

وأشار بعزيز إلى أن “العديد من رواد الفضاء الأزرق أطلقوا على هذه الممارسة اصطلاح “العبث”. معتبرا أن “المدير الإقليمي هو المسؤول الأول عن هذا العبث، سيما أنه يفضل التوزيع في مؤسسات موالية سياسيا لأطراف يدعمها “.

وطالب النائب البرلماني، من الوزير، توضيح أسباب تأخر مصالح وزارة التربية الوطنية الإقليمية بجرسيف في عملية توزيع الكتب المدرسية على التلميذات والتلاميذ. متسائلا عن ” عن عدم تحرك المدير الإقليمي لوضع حد لهذا العبث”، و كذا” الإجراءات والتدابير التي ستتخذ من طرف وزارته لتصحيح هذا الوضع والآجال الزمنية لذلك” .

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *