تحالف فيدرالية اليسار يعلن مشاركته في وقفة لـ”حماة المال العام” ضد منحة وتقاعد الوزراء

ل ف

قرر تحالف فيدرالية اليسار الاستجابة لدعوة الجمعية المغربية لحماية المال العام ،تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان بالرباط يوم السبت المقبل على الساعة الخامسة مساء.

ودعت الهيئة التنفيذية لتحالف فيدرالية اليسار جميع المناضلين في الصف الديمقراطي وكافة الهيئات الحقوقية والنقابية والجمعوية و المهنية إلى المشاركة المكثفة و الفعالة.  

وشدّدت على أن الوقفة ستتم “في احترام تام للتدابير الوقائية والاحترازية من وباء كورونا”.

وكانت الجمعية المغربية لحماية المال العام، قد أعلنت أن هذه الوقفة الاحتجاجية، جاءت رفضا لصرف منحة المغادرة للوزراء وضد عودة المتورطين في اختلاس وتبديد المال العام للمؤسسات التمثيلية.

واستنكرت الجمعية عودة بعض المفسدين وناهبي المال العام من بوابة الانتخابات لولوج المؤسسات التمثيلية دون اتخاذ إجراءات ضدهم .          

واعتبرت أن “استفادة أعضاء الحكومة من مبالغ مالية ضخمة من المال العام؛ والتي تشكل أجرة عشرة أشهر قيل بأنها منحة المغادرة” مشددا على أن ذلك “يندرج تحث غطاء هدر وتبديد المال العام مع استمرار استفادتهم من التقاعد والذي يعد ريعا سياسيا”.  

وطالبت الجمعية، المجلس الأعلى للحسابات بالقيام بدوره الدستوري والقانوني في مراقبة تدبير الأحزاب السياسية للنفقات الانتخابية خاصة وأن هناك مؤشرات وقرائن واقعية تفيد تجاوز بعض الأحزاب لسقف النفقات المحددة قانونا.    

كما دعت كل الجهات المسوؤلة وفي مقدمتها القضاء بتسريع  الأبحاث التمهيدية وتحريك المتابعات القضائية ضد المفسدين وناهبي المال العام وضمنهم الذين عادوا من جديد إلى مراكزهم التمثيلية.

Almassae
  1. انا كفاعله جمعوي اقولها واعيدها كفا فساد كفا فساد
    اين انتم ذاهبون بهاذا الوطن العزيز علينا
    توزعون الكعكة بينكم ونحن نادي فاتورتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *