تدوينة قديمة لأدرعي تشير إلى احتمال تورّط إسرائيل في انفجار بيروت

شيماء

تداول عدد من نشطاء التواصل الاجتماعي اللبنانيين والعرب تغريدة قديمة لأفيخاي أدرعي، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وربط رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين نغريد “أدرعي”، والانفجار الكبير الذي هز العاصمة اللبنانية يوم أمس الثلاثاء، اعتبروا أنها قد تشكل “دليلا” على تورط إسرائيل في الانفجار الذي لم تعرف أسبابه الحقيقية حتى الآن.


ونشر أدرعي في تدوينة تعود للعام الماضي، توجّه بها إلى رئيس الحكومة السابق، سعد الحريري، ووزيري الخارجية والنقل السابقين، خريطة لـ”بنك أهداف” قد تستهدفها إسرائيل مستقبلا، وأرفقها بتعليق قال فيه: “المعابر على حدود سوريا ولبنان تستخدم لنقل الأسلحة الإيرانية. مرفأ بيروت يستخدم كمحور نقل بحري للأسلحة من إيران إلى حزب الله. مطار بيروت الدولي يستخدم كمسار جوي وإلى جانبه منشآت لتحويل صواريخ إلى دقيقة. إلى متى ستبقون مغمضي الأعين؟”.

وقام نشطاء منصات التواصل الاجتماعي ، بالربط بين تدوينة أدرعي والانفجار الذي هز مرفأ ميناء بيروت ، وكذا الهجمات التي نفذها طيران الاحتلال على مجموعة من المواقع والأهداف لحزب الله داخل سوريا وعلى الحدود مع لبنان .

يذكر أن إسرائيل سارعت لنفي أي علاقة لها بالانفجار الذي استهدف ميناء بيروت، حيث قال وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، غابي أشكنازي، إن الانفجار “كان على الأرجح حادثا نتج عن حريق، واقترح توخي الحذر مع التكهنات”. فيما عرض وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس على لبنان مساعدة “طبية وإنسانية” بعد الانفجار.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *