تزامنا مع الزيارة الملكية..حافلات جديدة تجوب شوارع فاس و”سيتي باص” تشرع في إزالة الحواجز الحديدية من حافلاتها

ك.ش

بعد سنوات من معاناة ساكنة  مدينة فاس، مع خدمات النقل العمومي، التي تقدمها  شركة النقل “سيتي باص”،  المفوض لها تدبير قطاع النقل العمومي بالعاصمة العلمية، شرعت حافلات جديدة  في العمل، وذلك تزامنا مع الزيارة الملكية للمدينة .

وبدأت 20 حافة جديدة، ومكيفة، تجوب شوارع  مدينة فاس منذ 72 ساعة،  بالتزامن مع شروع شركة  “سيتي باص” ، في إزالة الأبواب الفولاذية الدوارة  من أبواب الحافلات  القديمة ، وهي الحواجز التي كانت سببا في تفجير حالة من الغضب وسط ساكنة المدينة.

وحسب مصادر “نون بريس” ، فشروع هذه الحافلات في العمل كان نتيجة مفاوضات طويلة، جمعت ممثلين عن الجماعة  وولاية الجهة من جهة  وممثلين عن شركة سيتي باص من جهة ثانية، أسفرت عن اتفاق  يقضي بإدخال الشركة لـ 40 حافلة على دفعتين.

وفيما يخص إزالة  الأبواب الفولاذية الدوارة ، من الحافلات القديمة، فقد جاءت هذه الخطوة  بعد اجتماع  عقد يومي 25 و 26 دجنبر الماضي، وبطلب من المجلس  الجماعي الذي كان يتعرض لضغوط كبيرة من طرف جمعيات المجتمع المدني وساكنة المدينة.

يذكر أن المحكمة الإدارية بفاس، كانت قد قصت  بإزالة الأبواب الفولاذية الدوارة التي ثبتتها، الشركة في أبواب حافلاتها، بعد دعوة رفها مواطن  في وضعية إعاقة  على المجلس الجماعي والشركة.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *