تشجيعا للسياحة.. الحكومة تقر التأشيرة الإلكترونية للسماح بدخول مواطني 49 دولة

نون بريس

أفاد الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، أنه تم إقرار التأشيرة الإلكترونية لعدة فئات من الأجانب ابتداء من 10 يوليوز المقبل، من أجل مواكبة القطاع السياحي، وإنجاح الموسم السياحي الحالي.

وقال بايتاس، في الندوة الصحفية التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، إن هذه العملية تستهدف 49 دولة، وتهم ثلاث فئات. حيث تهم الفئة الأولى المواطنون الأجانب الخاضعون لنظام التأشيرة والمقيمون بإحدى دول الاتحاد الأوروبي، أو الولايات المتحدة أو كندا أو أستراليا أو اليابان أو سويسرا أو المملكة المتحدة أو إيرلاندا أو زيلاندا الجديدة.

وتهم الفئة الثانية؛ الأجانب الخاضعون لنظام التأشيرة والحاملون لتأشيرات شنغن وتأشيرات الدول السابق ذكرها. أما الفئة الثالثة فتهم التايلاند وإسرائيل، حيث يمكن لهذه الفئة الحصول على التأشيرة الإلكترونية بجواز السفر العادي.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن هذه التأشيرة ستكون صالحة لـ30 يوما، وقد تمتد لستة أشهر، ووزارة الخارجية تعكف على الأمر. مشيرا إلى أنه تقديم طلب على منصة ستطلق قريبا للحصول على التأشيرة الإلكترونية في 24 ساعة إذا كان الطلب مستعجلا، أو في 72 ساعة إذا لم يكن مستعجلا، وسيتم نشر مبلغ الرسوم في الجريدة الرسمية.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.