تصريحات أمزازي بخصوص النزوح من التعليم الخصوصي للعمومي تستفز المغاربة

ل ف

أثارت التصريحات الأخيرة لوزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، التي أكد فيها أن نزوح التلاميذ من التعليم الخصوصي إلى العمومي لا يجب أن يتم، وبأن الأمر سيعتبر “إخفاقاً للوزارة” في تدبير الأزمة الحالية بين المدارس الخاصة والأسر المغربية، استفزاز و استنكار عدد كبير من المغاربة الذين وصفو هذه التصريحات باللامسؤولة.

واعتبر عدد من المغاربة في تعليقاتهم على التصريح ؛ أنها ” تصريحات غير مسؤولة و مستفزة، يجب حل المشكل عوض الاستغراب، كورونا فضحت جل الوزارات والضحية المواطن” .

وأضاف آخرون” من حق أمزازي الإحتجاج والتظاهر أمام المدارس الفرنسية من أجل مطالبة بتخفيض واجبات التمدرس وليس من حق المغاربة المطالبة بتخفيض واجبات التمدرس عن بعد” .

فيما علق البعض الآخر بالقول “الموظفون من الطبقة المتوسطة التي تتأثر بكل ظرف غير عادي السيد الوزير يعيش في عليائه ويتكلم من برج عال ولا يعرف أن ذلك الموظف اقتطع له ثلاتة ايام زيادة على المساهمات الفرضية في صندوق كرونا، وذدا النفقات الجانبية المرتبطة بالجائحة كشراء الهواتف والحواسب ونفقات الويفي او التعبئة ودلك لمواكبة التعليم عن بعد وكدا تضامنة مع افراد عائلته الدين فقدوا اعمالهم في ظل الجائحة”.

ودعا عدد من المغاربة الآباء و أولياء الأمور المتضررين إلى تنظيم مظاهرات بجميع المدن ردا على تجاهل أمزازي لمصير التلاميذ وعدم رغبتهم في ادماجهم في القطاع العام ودفعهم للأداء عن خدمة لم يؤدوها أصلا.حسب تعبيرهم.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *