تصنيف دولي يضع جامعة محمد السادس ببنكرير في مراتب متقدمة

ل ف

حصلت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنكرير، على المستوى الفضي بالتصنيف الدولي لتتبع الاستدامة ونظام التقييم والتصنيف “ستارز”، بنتيجة 49.48 نقطة.

ومنح هذا التصنيف للجامعة من قبل جمعية النهوض بالاستدامة في التعليم العالي، تقديرا لإنجازاتها في التنمية المستدامة، بمكوناتها المختلفة كالتدريب والبحث والعمليات والتخطيط والإدارة والابتكار والقيادة.

وذكرت الجامعة في بلاغ لها، أنها «”تفتخر بهذا الإنجاز الاستثنائي الذي يجعلها اليوم في طليعة قائمة الجامعات الرائدة التي تعمل على تعزيز الاستدامة دوليا، وقبل كل شيء لتكون الجامعة الإفريقية الأولى والوحيدة التي تحصل على الجوائز حسب اعتماد ستارز”.

وقالت المديرة الإدارية لجمعية النهوض بالاستدامة في التعليم العالي، ميغان فاي زانيزر، ” لقد أظهرت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية التزاما جوهريا بالتنمية المستدامة من خلال الحصول على اعتماد ستارز الفضي، ويجب الإشادة بجهودها في هذا الميدان “.

وتضم جمعية النهوض بالاستدامة في التعليم العالي ائتلافا من الكليات والجامعات التي تعمل على خلق مستقبل مستدام. وتتمثل مهمة الجمعية في تمكين التعليم العالي لقيادة التحول المستدام، مع توفير الموارد والتطوير المهني وشبكة دعم لتمكين المؤسسات من نمذجة الاستدامة وتعزيزها في جميع المبادرات من الإدارة والعمليات إلى التعليم والبحث.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *