تفاديا لتكرار فاجعة طنجة.. ساكنة تجزئة سكنية بالبيضاء تحتج بطريقة خاصة على انتشار الورشات الصناعية بالتجزئة

ل ف

عرفت العديد من المدن المغربية، انتشار صيغة جديدة للاحتجاج على مجموعة من المشاكل المتعلقة بالعقار، حيث انتشر في الآونة الأخيرة طريقة إلصاق لافتات مكتوب عليها مطالب المحتجين على واجهة عدد من الشقق التي سجل فيها العديد من المشاكل و الاختلالات العقارية.

ساكنة تجزئة أكدال بسيدي مومن بالدار البيضاء، قررت الاحتجاج بهذه الطريقة الخاصة، حيث اشتكت ساكنة التجزئة انتشار الورشات الصناعية بالتجزئة ذاتها، عبر تعليق لافتات بوجهات إقامتهم مكتوب عليها ” ساكنة تجزئة أكدال تستنكر انتشار الورشات الصناعية بالتجزئة وتطالب السلطات بالتدخل العاجل لتطبيق القانون”.

وتعتبر هذه الطريقة الجديدة للاحتجاج، نموذجا راقيا للتعبير عن مشاكل الساكنة ومطالبهم، في انتظار استجابة السلطات لمطالبهم وتوقيف هذه الورشات.

Aucune description de photo disponible.

ومن جهته حذر عدد من الساكنة من تكرار فاجعة المعمل السري بطنجة والذي راح ضحيته العشرات من العمال، داعيين السلطات للاستجابة لمطالبهم و تطبيق القانون لحماية الساكنة.

وتجدر الإشارة إلى أنه وحسب الفصل 91 من قانون الالتزامات و العقود فإن “للجيران الحق في إقامة دعوى على أصحاب المحلات المضرة بالصحة أو المقلقة للراحة بطلب، إما إزالة هذه المحلات، وإما إجراء ما يلزم فيها من التغيير لرفع الأضرار التي يتظلمون منها. ولا يحول الترخيص الصادر من السلطات المختصة دون مباشرة هذه الدعوى”.

Aucune description de photo disponible.
Peut être une image de ‎texte qui dit ’‎ساكنة تجزنة أكدال تستنكر انتشار الورشات الصناعية بالتجزنة تطالب السلطات بالتدخل العاجل لتطبيق القانون‎’‎

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *