تنسيقية حملة الشهادات المعطلين تستنكر تعنيف محتجين أمام جماعة فاس والتعاطي مع ملفهم بلغة العصا عوض الحوار

ل ف

أعلنت تنسيقية جهة فاس مكناس لحملة الشهادات المعطلين، أنها نظمت أمس الخميس 13 يناير 2022، شكلا نضاليا أمام بوابة جماعة فاس لمطالبة العمدة الحالي بتفعيل المادة 87 من القانون التنظيمي 113.14 التي تنص على أن اختصاصات الجماعة المشتركة بينها وبين الدولة تتمثل في تنمية الاقتصاد وإنعاش الشغل.

وأضافت التنسيقية إلى أنها تفاجأت بتطويق قمعي رهيب لمحيط بناية جماعة فاس، وتدخل عنيف نتج على إثره عدة إصابات نقل اثنان منها في حالة حرجة على متن سيارة الاسعاف لمستشفى الغساني، لتلقي الاسعافات الأولية.

وأمام هذا العنف الذي تعرض له المحتجون عبرت التنسيقية في بيان توصل “نون بريس” بنسخة منه، عن استنكارها للحصار القمعي والتعاطي مع ملفنا بلغة العصا عوض الحوار.

وحملت التنسيقية، الجهات المسؤولة وخاصة عمدة جماعة فاس عن ما ستؤول إليه الحالة الصحية للمصابين، خاصة وأن أحد المصابين يعاني من أزمة حادة على مستوى القلب.

وطالبت في بيانها من من يدبر الشأن المحلي بالمدينة إيجاد حلول آنية لمطالبنا العادلة والمشروعة قبل أن تحول الأمور إلى ما لا يحمد عقباه.

كما أكدت على رفضها التام و المطلق لسياسة الآذان الصماء والأبواب المغلقة التي ينهجها المسؤولون،واستمرارهم في معركة الوجود والصمود حتى تحقيق مطلبنا العادل والمشروع والمتمثل في الشغل القار والتعويض على سنوات البطالة.

Aucune description disponible.
Aucune description disponible.
Aucune description disponible.
Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *