تهديدات مدير مؤسسة خاصة للآباء الذين يريدون تغيير مدارس أبنائهم يثير غضب النشطاء

غ.د

تصريحات خطيرة تلك التي أدلى بها أحد مدراء المؤسسات التعليميةالخاصة بالمملكة، في معرض رده على الاحتجاجات التي نظمها آباء وألياء أمور التلاميذ على خلفية تسديد الواجبات المدرسية.

وبحسب ما صرح به المعني بالأمر، فإن لدى المؤسسات التعليمية الخاصة لوائح سوداء بأسماء الآباء غير المنضبطين، حشب قوله.

وأوضح المتحدث ذاته، في شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، موجها خطابه للآباء “عندما تقوم بتنقيل ابنك من المؤسسة “أ” إلى المؤسسة “ب” سترى كيف سيتم التعامل معك في أول السنة”.

وزاد المتحدث في خطابه الذي وصفه النشطاء بمثابة تهديد مباشر للآباء،” لا يمكنك أن تخرب مؤسسة وتذهب لمؤسسة أخرى، لأنه حينها سيتم اتخاذ غجراءات قانونية أخرى”. مضيفا “لا تحلموا بهذه الوضعية بأن تكونوا هنا وتنتقلوا إلى هناك.

وتقاطرت تعليقات النشطاء على الفيديو، حيث عبروا عن استغرابهم من الطريقة التي يتحدث بها المسؤول عن مؤسسة تعليمية، والذي كان يُنتظر منه أن يكون لبقا ومهذبا في كلامه الموجه لآباء التلاميذ.

واعتبر النشطاء تصريحات المتحدث ذاته بمثابة تهديد للآباء الذي يرغبون في تغيير مدارس أبنائهم، خاصة نحو المدارس العمومية التي أصبحت تحظى بأهمية قصوى في الآونة الأخيرة.

من جهة أخرى، طالب النشطاء جميع الآباء بتلقين مثل هاته المدارس درسا من خلال تنقيل أبنائهم إلى المدارس العمومية وتخصيص جزء من الواجبات المدرسية التي كانوا يؤدونها للمدارس الخصوصية، (تخصيصها) لصالح المدرسة العمومية للمساهمة في إعادة تأهيلها.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *