ثانوية ابن الهيثم بفاس تعقد شراكة مع مؤسسة تمكين من أجل تكوين الأطر التربوية في مجال التعليم عن بعد

ك.ش

استقبلت ثانوية ابن الهيثم بفاس، يوم الجمعة الماضي، قافلة  مؤسسة “تمكين”، وذلك في إطار  تعزيز التكوين  المستمر في مجال التعليم عن بعد .

وقال  محمد زكور مدير الثانوية التأهيلية، ابن الهيثم في تصريحات صحافية على هامش القافلة،  أن هذه القافلة تأتي من أجل تأهيل وتطوير المنظومة التعليمية  التربوية في المجال الرقمي والتعليم عن بعد، وخاصة في التعليم الافتراضي،.

وأضاف السيد محمد زكور، أن أهمية هذه القافلة تتجلى في الاستفادة التي ستوفرها للأطر التعليمية في المؤسسة، خاصة في ظل ظروف الجائحة التي تمر منها بلدنا وباقي بلدان العالم.

وتابع المسؤول التربوي ذاته، أنه ومن أجل ضمان حق المتعلمين في التعليم في ظروف صحية، جاءت هذه الشراكة مع مؤسسة  “تمكين”، التي ستوفر للمؤسسة  مجموعة من الآليات والوسائل  لتسهيل عملية التعليم عن بعد .

من جهته قال الدكتور عبد الإله كاديلي ، رئيس مؤسسة “تمكين”، أن هذه القافلة أن اللقاء جاء كتأسيس لعلاقة جادة بين مؤسسة مواطنة ، مؤسسة تعليمية يعمل أطرها الإدارية والتربوية بدينامية يصفق لها .

وأضاف الدكتور عبد الإله كاديلي  أن هذا اللقاء شهد بالإضافة إلى تقديم مؤسسة “تمكين” والتعريف بها، تكوين المدرسات والمدرسين للعمل على منصة “تمكين”، للتعليم التربوي، وهي منصة تفاعلية تسمح لمئات التلاميذ بالتغاعل آنيا، بصفة مباشرة وبالصوت والصورة، مع أساتذتهم .

وأكد مدير مؤسسة “تمكين” في تصريحاته على أن المؤسسة تقدم خدماتها للمتعلمين بشكل مجاني، مشددا على هدف المؤسسة في الوصول إلى ملايين التلاميذ

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *