جمعية بالحسيمة تثبت ممرا للتعقيم بمستشفى القرب بإمزورن للحد من تفشي كورونا

غزلان الدحماني

أقدمت جمعية “الحسيمة أجيال”، يوم السيت 4 أبريل 2020، على تثبيت ممر للتعقيم بمستشفى القرب بإمزورن بالحسيمة، وذلك للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

ويروم إحداث هذا الممر، وفقا لما تضمنه بلاغ للجمعية توصل “نون بريس” بنسخة منه، مساعدة الأطر الطبية والمرضى وذويهم على الوقاية من خطر العدوى بالفيروس.

وقد أشرف على إنجاز هذا الابتكار، أربعة شباب من الإقليم يزاولون تخصصات حرفية متنوعة من بينها التكييف والتبريد والحدادة وتركيب الزجاج والألومينيوم والملصقات الإشهارية.

ويعمل هذا الجهاز وفق نظام تحكم إلكتروني كامل فور دخول الشخص للمر حيث يتعرض المعني مباشرة بعد ولوجه لبخار التعقيم الذي يعم جسده كاملا ويقيه من خطر الإصابة بالفيروس.

وبحسب المصدر ذاته، فإن الجهاز الذي يعتبر الأول من نوعه بإقليم الحسيمة، تم تمويله من قبل رئيس الجمعية، وذلك دعم ومواكبة الجهود المبذولة على مستوى إقليم الحسيمة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وقال رئيس الجمعية، عبيد العيساوي، إن هذا الجهاز سيدخل حيز الخدمة بشكل فعلي في الأيام القليلة المقبلة، وسيمكن بالخصوص من مساعدة الأطر الطبية والمرضى وذويهم على الوقاية من خطر الإصابة العدوى بالفيروس.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *