جمعية “يوكوهاما” للرياضة تنظم دوري “أبطال الغد” في رياضة الكيك بوكسينغ بمدينة فاس

نون بريس

شهدت مدينة  فاس بحر الأسبوع الماضي ، تنظيم  دوري أبطال الغد ، في رياضة الكيك بوكسينغ ، شارك  فيه العشرات من الأطفال المصنفين ضمن فئة  الصغار والفتيان .

الدوري الذي حقق  نجاحا باهرا،  نظم من طرف جمعية  يوكوهاما للرياضة، وذلك تحت إشراف المدربين القديرين عبد  الحميد شاكر وعبد الجبار اليوبي ، اللذان قدما الكثير لرياضة الكيك بوكسينغ بالعاصمة العلمية  ويعتبران من رواد هذه الرياضة على المستوى الوطني .

ورغم أن الدوري تم تنظيمه وفق ضوابط وإجراءات وقائية صارمة بسبب جائحة فيروس كورونا، إلا أنه حقق نجاحا كبيرا، سواء على مستوى مشاركة الأبطال الذين أبانوا عن إمكانيات عالية  في هذه الرياضة،  وأكدوا أنهم ينتظرهم مستقبل زاهر في رياضة الكيك بوكسينغ ـ أو على مستوى المبارايات .

 الدوري أيضا  عرف مشاركة مجموعة من الجمعيات  التي تنشط في هذه الرياضة، مثل  جمعية النسيم، جمعية أبطال المغرب، جمعية  الوحدة الفاسية ، جمعية ستار فتنيس، بالإضافة لجمعية يوكوهاما  المنظمة لهذه التظاهرة .

وتلعب جمعيات الرياضات القتالية بمدينة فاس أدوارا مهما فإلى جانب التأطير الرياضي الذي توفر للناشئة تقوم هذه الجمعيات بدور اجتماعي مهم من خلال دعم هؤلاء الأطفال ومحاولة انتشالهم وإبعادهم عن دروب الإدمان والانحراف، خاصة وأن معظمهم ينتمون لأحياء  هامشية تنتشر فيها كل أنواع المخدرات والجريمة.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *