جمهور مهرجان تيمتار بمدينة أكادير يفاجئ أخنوش ويرفع شعار “ارحل” في وجهه

نون بريس

رغم تجاهله لمعاناة المغاربة المتضررين من الحرائق بشمال المملكة وموجة الغضب الشعبي من الغلاء التي ترجمتها “هاشتاغ” “اخنوش إرحل”، وإصراره على الحضور لفعاليات مهرجان تيمتار بأكادير في خطوة وصفت من طرف نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالمستفزة إلا أن جمهور المهرجان أصر على مفاجأة رئيس الحكومة عزيز أخنوش برفع شعار ارحل في وجهه.

ورفع عدد من الحاضرين شعار” أخنوش ارحل ” في إشارة منهم للهاشتاج الذي ضجت به مواقع التواصل الاجتماعي وعرف تفاعلا غير مسبوقا من طرف مشاهير وصحافيين وشخصيات سياسية بارزة .

ونشر حوالي 200 ألف مغربي على فايسبوك، هاشتاغ “أخنوش ارحل”، كسلوك احتجاجي ضد الحكومة التي التزمت الصمت إزاء ارتفاع المعيشة دون اتخاذ أي تدبير يحمي القدرة الشرائية للمواطن في ظل تدهور الوضع الاجتماعي منذ جائحة كورونا.

وتصدر هاشتاغ #7dh_Gazoil و #8dh_Essence و #Dégage_Akhannouch، الترند المغربي على فايسبوك، بعدما انخرط في نشره الكثير من الفاعلين السياسيين والاقتصاديين والاجتماعيين، بالإضافة إلى صحافيين و مؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأرفق النشطاء الهاشتاج بصور للأثمنة المعقولة التي يجب أن يقف عندها سوق المحروقات بالمغرب، مطالبين برحيل أخنوش،بحكم دوره المزدوج كرئيس للحكومة وفي الآن نفسه كصاحب الشركة المحتكرة لاستيراد المحروقات وتوزيعها وبيعها.

ورفع النشطاء مطلب تخفيض ثمن الغازوال الى 7 دراهم، والبنزين الى 8 دراهم وهو الثمن الذي كان عليه قبل وصول أخنوش لرئاسة الحكومة.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.