حكومة مليلية المحتلة تضع حدا لمعاناة المغاربة العالقين بالمدينة وتقرر إعادتهم إلى أرض الوطن

غ.د

قررت سلطات حكومة مدينة مليلية المحتلة، تنظيم رحلات للمغاربة العالقين بالمدينة من أجل إعادتهم لأرض الوطن. وذلك بعد أشهر من المعاناة بالثغر المحتل.

وبحسب ما ذكرته مصادر محلية، فنه سيتم الاتصال بجميع الراغبين في العودة للمغرب، لتتم إعادتهم على دفعات وذلك احتراما للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

وستتم العملية بالتنسيق مع السلطات المغربية، حيت ستنظم أول عملية لإعادة العالقين غدا الأربعاء، والتي تضم 200 شخص، على أن يتم إعطاء الأولوية للفئات الهشة والضعيفة، التي تعيش في ظروف صعبة.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن الرحلات التالية سيتم تنظيمها، يومي الجمعة والأحد المقبلين، وقد تم تحديد مهلة 48 ساعة بين الرحلات، حتى يتسنى للسلطات الصحية المغربية، إجراء اختبارات الكشف عن الفيروس لدى القادمين.

ويعيش المغاربة العالقون في مدينتي سبتة ومليلية السليبتين وضعا مأساويا في ظل عدم تحرك السلطات المغربية لإجلائهم من الحدود. ويعيش هؤلاء الآن في مخيمات تفتقر إلى معايير السلامة الصحية، وشروط الإيواء الإنسانية.

وتأزمت أوضاع المغاربة العالقين في الخارج، بعد إغلاق المغرب لأجوائه أمام الرحلات القادمة من الخارج، في إطار التدابير الاحترازية التي اتخذها المغرب لمحاربة وباء فيروس كورونا.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *