حماة المال العام يطالبون بتسريع البحث في مجموعة من قضايا الفساد ومحاسبة المتورطين بأقصى العقوبات

ل ف

دعا المكتب الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام بجهة مراكش الجنوب، في اجتماع مع وكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمراكش،أمس الأربعاء، قصد تدارس ومناقشة مآل الشكايات التي  سبق للفرع الجهوي أن تقدم بها في القضايا السالفة الذكر، بتسريع البحث في مجموعة من القضايا المتعلقة بالمال العام، والمعروضة أمام القضاء للحسم ومحاسبة المتورطين فيها.

وطالبت الجمعية في بيان لها بتسريع البحث في قضية تفويث العقار العمومي بمنطقة تاركة لفائدة شركة في اسم ابناء الخازن العام للمملكة بثمن زهيد بعلة الاستثمار ويؤكد أن البحث في هذه القضية قد استغرق وقتا طويلا دون أن تظهر نتائجه لحدود الآن .

كما طالبت بتسريع البحث التمهيدي بخصوص اختلالات مشروع تغازوت باي بأكادير وقضية شركة ”بولينك سوت” بذات المدينة بالإضافة إلى تسريع البحث التمهيدي الذي تباشره الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء بخصوص قضية تفويت العقار العمومي بالجهة تحت غطاء الاستثمار في عهد الوالي السابق عبد الفتاح البجيوي والذي كان يترأس لجنة الاستثناءات .

هذا ودعا مكتب الجنوب للجمعية المغربية لحماية المال العام، من السلطة القضائية “تحمل المسؤولية  في التصدي للفساد والرشوة ونهب المال العام  والافلات  من العقاب، والمساهمة البناءة  في تخليق الحياة العامة.

يشار أن البلاغ جاء بعد لقاء المكتب الجهوي مراكش الجنوب  للجمعية المغربية لحماية المال العام، يوم أمس الأربعاء، مع الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *