خروج جماهير غفيرة للاحتفال بفوز الرجاء باللقب ينذر بانتكاسة وبائية بالبيضاء

غزلان الدحماني

خرجت المئات من الجماهير الرجاوية ليلة الأحد، للاحتفال بفوز الفريق الأخضر بلقب البطولة الاحترافية المغربية، وذلك بعد تغلبه على فريق الجيش الملكي بنتيجة هدفين لواحد برسم الجولة الأخيرة.

ودفعت الفرحة بحصد اللقب الـ 12 بعد غياب دام سبع سنوات؛ جماهير النسر الأخضر للخروج لشوارع البيضاء دون الأخذ بعين الاعتبار للتدابير المتخذة في إطار محاربة فيروس كورونا.

وبحسب ما وثقته أشرطة فيديو، فقد أنست فرحة الفوز بلقب البطولة، الجماهير الخضراء احترام التدابير المتخذة من طرف السلطات من قبيل؛ التباعد الجسدي وارتداء الكمامة، إضافة إلى الاحتفالات والتجمعات؛ الشيء الذي ينذر بانتكاسة وبائية بالمدينة.

وأظهرت عشرات الفيديوهات حشودا غفيرة من المواطنين تحتفل و بشكل جماعي بطريقة هستيرية بإحراز فريقها المفضل للقلب دون اكثرات بالوضع الصحي الذي يعرف تفشيا مخيفا للفيروس بالبيضاء.

ولم تكن العاصمة الاقتصادية الوحيدة التي شهدت خروج الجماهير للاحتفال؛ حتى مدن أخرى شهدت أيضا خروج أنصار الفريق البيضاوي للتعبير عن فرحتهم بحصد اللقلب.

وتجدر الإشارة إلى مدينة الدار البيضاء تأتي في صدارة المدن التي سجلت أكبر عدد من المصابين بفيروس كورونا، وكذا عدد المتوفين بمرض كوفيد-19، إذ وفي ظرف 24 ساعة سجلت 857 إصابة جديدة بكورونا و13 حالة وفاة. وذلك وفق ما كشفته حصيلة وزارة الصحة مساء يوم الأحد 11 أكتوبر الجاري.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *