خصصت 80 في المائة من المناصب للنساء..إعلان توظيف لشركة “كابلاج” بمكناس يثير الجدل

ك.ش

أثار إعلان  توظيف لشركة “للكابلاج”  بمدينة مكناس جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي بسبب الشروط التي وضعتها الشركة في إعلان التوظيف.

وخصصت الشركة 80 في المائة من مناصب الشغل للنساء، فيما خصصت 20 في المائة الباقية للرجال، وهو ما اعتبر  عدد من نشطاء تمييز وعنصرية على أساس الجنس .

وانتقد رواد منصات التواصل الاجتماع بالإضافة على الخطوة التمييزية للشركة اتجاه الرجال، ضعف الراتب المخصص الذي أعلنت عنه الشركة  للراغبين في التقدم للوظيفة .

الناشط محمد الكراري علق على إعلان التوظيف قائلا :” وصالير 2700 درهم خاصك تعيش منها تكري منها و تشري الدار منها ” حيت ماكاينش الي تقبل تعيش مع داركوم ” و الا مرضتي تتداوا منها و تتزوج منها ….. و هاد الشي الا كان عندك الزهر و طلعتي من دوك 20 في 100


بينما اختار الناشط محسن عبل التعليق على تخصيص الشركة 80 في المائة من المناصب للنساء قائلا: النساء للأسف ماكايقولوش لا فأغلب الأحيان حتى وإن تذمرن، يقبلن بشروط مجحفة، الرأسمالية الحقيرة من السهل عليها التحكم فيهن سواء بالوشاية أو التهديد بالطرد وغير ذلك وصولا للتصفية، الدراري ماكايرضاوش أغلبية للشروط المجحفة لهذه الشركات ويكونون مكاتب نقابية ويقودون احتجاجات ويضغطون بقوة لإجبار المشغل على النزول لطاولة الحوار …هذا هو السبب للأسف ، مقاربة النوع أخذت طابعا قبيحا في المغر”.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *