دوليون مغاربيون يتألقون في الدوري الايطالي

صبرين ميري

يحمل لواء الكرة العربية في النسخة الحالية للدوري 6 لاعبين 4 منهم يحملون جنسية بطل أفريقيا 2019 منتخب الجزائر، و2 في صفوف منتخب المغرب، حيث ينتظر منهم التألق وكتابة سطر جديد في تاريخ تميز العرب بالمسابقة الإيطالية.

وفيما يلي نستعرض أبرز النجوم العرب في الموسم الجديد لـ”الكالتشيو”:

مهدي بوربيعة

قدّم اللاعب المغربي مهدي بوربيعة دوراً أساسياً رفقة فريقه ساسولو، بالموسم الماضي، بعد أن شارك في 32 مباراة في جميع المسابقات، وينتظر منه أن يواصل التألق في الموسم التالي رغم أنه لم يشارك في الدور التمهيدي لكأس إيطاليا بالموسم الحالي، أكثر من 14 دقيقة فقط.

سفيان أمرابط

انضم سفيان الشقيق الأصغر للنجم المغربي نور الدين أمرابط، إلى الدوري الإيطالي من بوابة فريق فيرونا قادماً من كلوب بروج البلجيكي مقابل ثلاثة ملايين يورو، وينتظر من صاحب الـ23 عاماً تقديم الإضافة رغم أنه لم يسجل سوى هدف واحد في 29 مباراة مع بروج، في الموسم الماضي.

إسماعيل بن ناصر

ساهم نجم “محاربي الصحراء” بتتويج منتخب بلاده بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، بالإضافة لاختياره كأفضل لاعب بالمسابقة القارية، بعد المستويات المميزة التي قدمها في البطولة، لينضم بعدها لنادي ميلان مقابل حوالي 16 مليون يورو.

وشارك اللاعب مع إمبولي بـ37 مباراة في الموسم الماضي، وصنع خلالها 3 أهداف، لكن جماهير عملاق الكرة الإيطالية تنتظر منه الكثير في الموسم الحالي، بعد خطفه للأضواء خلال بطولة أمم أفريقيا.

فوزي غلام

غيّبت الإصابة في الركبة، النجم الجزائري فوزي غلام لفترة طويلة، وكان خارج قائمة منتخب بلاده التي توجت بلقب أمم أفريقيا 2019، لكن رغم ذلك ما يزال ناديه نابولي بقيادة المدرب كارلو أنشيلوتي يمنح اللاعب الكثير من الثقة، لذا من المتوقع أن يبدأ الموسم الجديد كأساسي بعد تألقه اللافت للأنظار، في نهاية الموسم الماضي.

آدم أوناس

يعتبر النجم الجزائري آدم أوناس، أحد أبرز اللاعبين العرب في مسابقة الدوري الإيطالي، بعد تألقه اللافت رفقة فريقه نابولي، رغم الفرص القليلة التي كانت تمنح له من الأجهزة الفنية التي تعاقبت على تدريب فريق الجنوب، حيث لم يشارك لأكثر من 783 دقيقة فقط خلال الموسم الماضي، سجل فيها 4 أهداف وصنع هدف، لكن اللاعب أثبت ذاته خلال البطولة الأفريقية بمستوى استثنائي جعله مطمعاً للعديد من الأندية خصوصاً في الدوري الفرنسي.

محمد فارس

قدم لاعب فريق سبال نفسه بقوة، في الموسم الماضي، من الدوري الإيطالي، بعد أن حجز مكانه كأساسي في تشكيلة فريقه وشارك في 35 مباراة بمسابقة الدوري، تمكن من خلالها من تسجيل 3 أهداف وصناعة واحد، لذا يتوقع له الكثيرون أن يكون أحد أبرر النجوم العرب في الموسم الجديد لـ”الكالتشيو”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *