“ديلي ميل” تكشف تدخل شخصيات إماراتية بانتخابات أمريكا

وكالات

كشفت صحيفة الديلي ميل البريطانية، عن أسماء الشخصيات العربية التي حضرت اجتماع “سيشل” الذي يحقق بشأنه روبرت مولر المحقق الخاص باتهامات التدخل الروسي بالانتخابات الأمريكية .

وقالت الصحيفة إن من أسمته ” أحد أبرز الشخصيات الاستخباراتية في العالم العربي”، إضافة إلى أحد مبعوثي محمد بن زايد إلى الكرملين، حضرا اجتماع سيشل ، ما يؤكد خيوط تورط الإمارات بفضيحة التدخل الروسي التي تشغل الإدارة الأمريكية .

وبحسب ما نقل موقع هاف بوست الأمريكي بينت الصحيفة أن “الرئيس الفعلي لجهاز الاستخبارات الإماراتي حمد المزروعي، والفلسطيني محمد دحلان الذي يعتبر المبعوث الشخصي لمحمد بن زايد إلى الكرملين، ومستشاره الذي يُتقن اللغة الروسية، هما من حضرا الاجتماع مثار التحقيق والجدل .

وقالت مصادر مُقرَّبة من القيادة الإماراتية للصحيفة البريطانية، إنَّ المزروعي يُعد بمثابة الساعد اليمنى لابن زايد والرئيس غير الرسمي للاستخبارات، ما يُتيح له الاطلاع على تقنيات المراقبة المتقدمة في البلاد.

أمَّا دحلان، فهو زعيمٌ سابق لحركة فتح في قطاع غزة نُفِي في عام 2011 وهرب إلى الإمارات وسط مزاعم بأنه ربما يكون قاتل الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، وهو شخصية مقربة اليوم من زعيم الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي .

وهناك، أصبح مستشاراً أمنياً لابن زايد وبدأ العمل مبعوثاً غير رسمي للإمارات إلى الكرملين، وساعد في تنسيق الشؤون العسكرية للإمارات من أجل التعاون مع المصالح الروسية، وفقاً لما ذكره المصدر الإمارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *