رئيس جماعة يتمرد على قرار حظر التنقل الليلي خلال رمضان ويخلق الحدث على منصات التواصل

ل ف

أثارت تدوينة لرئيس جماعة لوطا التابعة لإقليم الحسيمة، جدلا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي، فور إعلانه التمرد على قرار حظر التنقل الليلي الذي فرضته الحكومة والسماح لساكنة المنطقة بالتجول ليلا خلال شهر رمضان.

وكتب المكي الحنودي، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك”، “سكان جماعة لوطا الأعزاء والعزيزات بصفتي رئيسا لجماعة لوطا وضابطا للشرطة الإدارية حسب القوانين والأنظمة الجاري بها العمل -وهذا هو الأصل- أرخص لكم بالتجول بتراب جماعة لوطا وارتياد المقاهي .. من الفطور إلى الساعة 11 ليلا خلال شهر رمضان ، مع الالتزام ببعض الإجراءات الإحترازية الضرورية”.

وخلفت تدوينة الحنودي الحدث عبر منصات التواصل الاجتماعي، حيث اختلفت التعليقات بين من وصف قراره بـ “الشجاع” وبأنه يخدم مصالح عدد كبير من التجار الذين كانو سيعيشون ظروفا اقتصادية صعبة، جراء قرار الإغلاق الذي فرضته الحكومة؛ وبين من اعتبر قرار رئيس الجماعة “تمردا على الحكومة” التي رأت في الإغلاق الليلي و الإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا الحل الأنسب لمنع تفشي السلالة الجديدة لفيروس كورونا بالمغرب.

وتجدر الإشارة إلى أنالحكومة قررت أمس الأربعاء حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، خلال شهر رمضان، يوميا من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا ، حيث استثنت الحكومة في قرارها الجديد، الحالات الخاصة، كما قررت الإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *