ردا على الإساءة للرسول الكريم.. فيسبوكيون مغاربة يطلقون حملة لمقاطعة المنتجات الفرنسية بالمغرب

ل ف

في ظل الحملة التي أطلقها مجموعة من النشطاء المسلمين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الداعية لمقاطعة المنتجات الفرنسية عقب نشر صور مسيئة للرسول، على واجهات بعض المباني في فرنسا، عبر العديد من المغاربة عن استجابتهم للنداء والانخراط في حملة المقاطعة.

وفي إطار ذلك، نشرعدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي المغاربة، صورا لعدد من المنتجات والشركات الفرنسية المتواجدة بالمغرب، من بينها؛ “دانون” و”كيري” و”لا فاش كيري” وشركة “رونو” و محل “ديكاتلون” للألبسة الرياضية، والسوق التجاري “كارفور” وشركة “أورونج” و تأمينات “أكسا” وشركة “بيجو” و “ستروين” و”مشلان”، داعيين المغاربة إلى مقاطعتها تعبيرا عن رفضهم للإساءة إلى الرسول الكريم وتصريحات رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون، “المستفزة” للمسلمين.

ومن جهة أخرى، غير عدد من النشطاء صورهم على “تويتر” و”فيسبوك” وغيرهما، واضعين اسم “محمد رسول الله”، ورافضين ما يصدر عن المسؤولين الفرنسيين.

وتأتي حملة مقاطعة المنتوجات الفرنسية بعد مرور أشهر على نجاح حملة المقاطعة التي أطلقها مواطنين مغاربة ضد عدد من المنتوجات الغالية الثمن كانت من بينها منتوجات فرنسية مما كبد هذه الشركات خسائر مالية كبيرة جعلتها ترضخ لمطالب المقاطعين وتستجيب لمطالبهم.

ولقت حملة مقاطعة المنتوجات الفرنسية منذ إطلاقها تجاوبا كبيرا في عدد من الدول العربية، وهو ما دفع وزارة الخارجية الفرنسية إلى الخروج ببيان رسمي تطالب فيه الدول الإسلامية إلى التخلي عن مقاطعة المنتجات التي تتم صناعتها في فرنسا على خلفية التوتر الناجم عن قضية الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *