رغم شروعه في حملة انتخابية سابقة لأوانها.. نزار بركة: تزكية شباط للانتخابات القادمة لم تحسم بعد

نون بريس

مفاجأة من العيار الثقيل تلك التي فجرها الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة ، حين قال أمس الاثنين أن قيادة حزب علال الفاسي لم تحسم بعد في تزكية الأمين العام السابق للحزب حميد شباط للترشح باسم الميزان  في الاستحقاقات الانتخابية القادمة .

نزار البركة الذي كان يتحدث في ندوة نظمتها مؤسسة الفقيه التطواني، قال أن دائرة فاس لم يحسم الحزب بعد في هوية مرشحها، وهي الدائرة التي ما ففتئ حميد شباط يترشح فيها، وكان عمدة للمدينة  باسم حزب الاستقلال، ولايزال برلمانيا عن دائرة فاس شمالية إلى يومنا هذا.

 تصريح نزار بركة حسب العديد من المتتبعين قد يكون  تمهيد  لرفض تزكية حميد شباط في ظل الصراعات والتجاذبات الكثيرة التي يعرفها الحزب بالعاصمة العلمية، خاصة بين جناح حميد شباط وجناح الكاتب الإقليمي لنقابة الاتحاد العام للشغالين إدريس أبلهاض.

وتأتي تصريحات نزار بركة، في الوقت الذي يقدم فيه حميد شباط نفسه مرشحا فوق العادة لحزب الاستقلال  بمدينة فاس ، وشرع في خوض حملة انتخابية سابقة لأوانها منذ  عودته من منفاه بتركيا، حيث يحرص على استقبال فعاليات المجتمع المدني وشخصيات سياسية واقتصادية  في محاولة منه لكسب دعمها وودها.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *