سجادة مصنوعة من زهور التوليب تلقى إعجابا فايسبوكيا

نون بريس

أثارت صورة أكبر سجادة في العالم مؤلفة من أزهار توليب بألوان متنوعة، تم عرضها في مدينة اسطنبول ، في إطار مهرجان التوليب الـ 13 إعجاب الفايسبوكيين ، الذي تغنو كثيرا بروعة الوانها.

 

وبلغت مساحة السجادة التي  تناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي  مع الكثير من التعليقات المعجبة و التي نقشتها بلدية إسطنبول، من ألفًا و734 مترًا مربعًا، وعرضتها للزوار في الحديقة الواقعة قرب مسجد السلطان أحمد.

وتشكلت السجادة من 565 ألف زهرة توليب ملونة، في إشارة رمزية لمرور 565 عامًا على فتح مدينة إسطنبول على يد السلطان العثماني محمد الفاتح عام 1453.

وفي كلمة بافتتاح السجادة، ذكر والي إسطنبول، واصب شاهين، أن زهرة التوليب لها أهمية من ناحية التراث الإسلامي التركي. مؤكدا  أن موطن الزهرة هو تركيا وانتقلت بعدها إلى أوروبا والعالم بأسره.

من جانبه، أوضح رئيس بلدية إسطنبول مولود أويصال، أن إسطنبول تزينت في القرن الثامن عشر بألف و588 نوع من التوليب لتتحول إلى ما يشبه جنة هذه الزهرة.

وأشار إلى أن تركيا أطلقت مهرجان التوليب عام 2005، بهدف إعادة المكانة لهذه الزهرة في إسطنبول، مؤكدًا أن سجادة اليوم تعتبر أكبر سجادة حية في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *