سفراء المغرب والإمارات والبحرين لدى الأمم المتحدة يحتفلون مع السفير الإسرائيلي بالذكرى الأولى لاتفاقيات التطبيع

ل ف

وجهت البعثة الدائمة لإسرائيل لدى الأمم المتحدة، دعوة للوفود الرسمية بالأمم المتحدة والصحافة المعتمدة لحضور الاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لـ“اتفاقيات التطبيع”، والذي سيقام اليوم الإثنين 13 شتنبر، في تمام الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت نيويورك في متحف التراث اليهودي بمنهاتن.

وسيلقي سفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة والأمم المتحدة، جلعاد إردان، كلمة في هذا الحدث الذي تستضيفه البعثات الدائمة لإسرائيل والإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب لدى الأمم المتحدة.

كما سيشارك في الاحتفال سفيرة الإمارات العربية المتحدة، لانا نسيبة، والسفير البحريني ،جمال سالم الرويعي، والسفير المغربي، عمر هلال. كما ستشارك في الاحتفال السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد. وجاء في البيان الصادر عن البعثة الإسرائيلية أنه”من المتوقع أن يشارك العشرات من سفراء الأمم المتحدة في الاحتفال”.

وقال البيان إن الاحتفال سيتم بثه حيا على صفحة فيسبوك للسفير الإسرائيلي.

وكانت البحرين والإمارات قد وقعتا يوم 15 شتنبر 2020 في البيت الأبيض اتفاقية التطبيع مع إسرائيل بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، بنيامين نتنياهو، والرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بينما مثل البحرين وزير الخارجية، خالد بن أحمد آل خليفة، ومثل الإمارات وزير الخارجية عبدالله بن زايد آل نهيان.

أما المملكة المغربية فقد وقعت اتفاقية التطبيع مع إسرائيل في العاشر من دجنبر 2020 وفي نفس اليوم وقع الرئيس الأمريكي ترامب مرسوما رئاسيا يعتبر الصحراء الغربية المتنازع عليها بأنها جزء من المملكة المغربية. وقد وقع معاهدة التطبيع عن المغرب رئيس الوزراء ورئيس حزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *