شباط وزيان يجتمعان للحسم في قرار إعادة الانتخابات

محمد بابا حيدة

علم موقع نون بريس أن اجتماعا سيعقد مساء اليوم الأربعاء، بين قيادات الحزب المغربي الليبرالي،  وحزب الاستقلال، بحضور الأمينين العامين للحزبين، محمد زيان وحميد شباط، بالمقر المركزي لحزب الاستقلال.

وأكد إسحاق شارية، نائب الأمين العام للحزب المغربي اللبرالي في تصريح لـ”نون بريس” أن اللقاء بين قيادات الحزبين، سيتطرق لموضوعين رئيسيين، تتطابق فيهما وجهات النظر، وهما إمكانية الخروج إلى إعادة الانتخابات بعد التطورات السياسية التي رافقت مشاورات تشكيل الحكومة، بالإضافة إلى مخاطر تصويت البرلمان المغربي على القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي دون تقديم تحفظات على بعض بنوده.

تجدر الإشارة إلى شارية سبق أن نبّه إلى أن التصويت على القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي سيكون بمثابة اعتراف رسمي بجمهورية البوليساريو الوهمية، وهو نفس الاتجاه الذي سار عليه حزب الاستقلال الذي نبّه من خلال جريدة العالم الناطقة بلسانه إلى مخاطر المصادقة على هذا القانون دون مناقشته.

  1. هزلت حتى أصبح حزب الإستقلال يجتمع ويناقش مع حزب زيان أين أنتم أيها الغيورون والمؤسسون واااااااااااااا علال

  2. C’est un souhait de tous les Marocains car la situation n’est pas bien il y a quelque chose qui ne va pas et on ne sait pas ce qui est dèrrière cela l’avenir montrera la réalité

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *