صحف هولندية تكشف عن اختفاء 2500 طفل بينهم مغاربة من مراكز اللاجئين بهولندا

وكالات

اختفى نحو 2500 طفل بينهم مغاربة من مراكز اللاجئين في هولندا على مدار السنوات العشر الماضية ولا أحد يعلم أين يوجد معظمهم.

وكالة استقبال اللاجئين الهولندية قالت أن بعض الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا سافروا وسكنوا عند عائلات في هولندا أو في أماكن أخرى في أوروبا، لكن قد تكون نسبة كبيرة منهم قد وقعت في أيدي مهربي البشر أو الدعارة.

و تقدم حوالي 11.700 شخص ممن هم دون الـ 18 عامًا بطلب اللجوء في هولندا من دون مرافقة أحد الوالدين أو من دون مرافقة كلا الأبويين خلال السنوات العشر الماضية حتى نهاية عام 2019 واختفى 2556 شخصًا منهم على الأقل.

ووقف صحف هولندية ، قد يكون العدد الفعلي أعلى من ذلك بكثير لأن المنظمة المكلفة برعاية الأطفال الذين أتوا بمفردهم لم تزود الصحف الهولندية بالأعداد من عام 2011 وحتى 2014.

وقال العاملون في وكالة اللاجئين إن هناك القليل مما يمكنهم عمله لمنع الأطفال من الاختفاء في بعض الأحيان يكتشفون أشخاصا أو سيارات غريبة تنتظر خارج مراكز اللاجئين، وفي هذه الحالات يقومون بإبلاغ الشرطة.

وفي عام 2006، وبعد اكتشاف عملية تهريب لفتيات نيجيريات لإجبارهم على ممارسة الدعارة، بدأ المسؤولون في تحسين نظام التسجيل واحتجاز الأطفال الأكثر عرضة للتهريب في أماكن آمنة أكثر.

وقال مسؤول في المنظمة لصحيفة هولندية ” نبذل قصارى جهدنا للحد من اختفاء الأطفال لكن ليس من الممكن ضمان ذلك”.

وأشار إلى أن معظم الأطفال الذين اختفوا جاؤوا من أفغانستان المغرب والجزائر وألبانيا وإريتريا وسوريا وفيتنام.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *