طريقة تحضير كيك سهلة بدون بيض

صبرين ميري

طريقة كيكة سهلة بدون بيض المكوّنات كوبان من الدقيق.

كوبان من حليب البودرة.

كوبان من الماء.

كوب ونصف من السكر.

ملعقتان ونصف كبيرتان من الباكينغ باودر.

ملعقة كبيرة من الفانيليا. كوب ونصف من الزيت النباتي.

للزينة: كريمة خفق جاهزة، وفستق حلو محمص.

الصوص: كوب من السكر، وكوب فراولة مقطعة لأرباع، وربع كوب ماء.

طريقة التحضير:

نضع كلاً من الماء، والحليب، والسكر في وعاء عميق، ونخفقه جيداً باستخدام المضرب اليدوي ولكن هنا يجب السرعة في التحريك، أو يمكن استخدام المضرب الكهربائي بسرعة متوسطة ويعتبر استخدامه أسهل و أوفر جهداً.

نضيف على الوعاء كلاً من الدقيق، والزيت، والباكينغ باودر، والفانيلا، ونستمر في الخفق إلى أن تمتزج جميع المكونات جيداً.

نُشعل الفرن على درجة حرارة مائة وثمانين درجة مئوية ونتركه لمدة ربع ساعة قبل الاستخدام حتى يسخن جيداً وتتوزع فيه الحرارة.

ندهن صينية الكيك متوسطة الحجم بزيت نباتي، ونسكب الخليط في الصينية. نُدخل الصينية في الفرن ونضعها بالرف الثاني للفرن، ونتركها لمدة أربعين دقيقة، وبعد انتهاء نفتح الفرن ونتأكد من نضجها باستخدام عود الثقاب الخشبي، ندخل عود الثقاب في الكيكة ونخرجه، فإذا كان العود نظيفاً فإن الكيكة قد نضجت تماماً وإذا خرج العود وعليه شيء من الخليط نعيد الكيكة مرة أخرى للفرن لتنضج تماماً.

نُشعل الفرن من الأعلى كي نحمر وجه الكيكة. نُخرج الصينية من الفرن ونتركها لتبرد. تحضير الكريمة: نخفق الكريمة باستعمال الخلاط الكهربائي ليصبح قوامها متماسكاً وكثيفاً.

تحضير الصوص: نضع في مقلاة كلاً من السكر والماء، وعلى نار خفيفة نحركها حتى يذوب السكر جيداً، ثم نضيف الفراولة ونترك المزيج ليصبح لزجاً، ثم نرفعه عن النار ونتركه ليبرد.

للتزيين: ندهن سطح وجوانب الكيكة بالكريمة، ثم نضيف الفستق المحمص إلى جوانب الكيكة برفق، ونوزع الصوص على سطحها ونَصُف قطع الفراولة بشكل مرتب، ثم نضعها في الثلاجة لمدة ساعة لتبرد.

طريقة تقديم الكيكة: نُقطع الكيكة إلى أقسام متساوية، ثم نصفها في طبق التقديم المسطح بشكل مرتب وأنيق، ونقدمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *