طلبة الطب بالبيضاء يقررون التصعيد والخروج في وقفات احتجاجية تنديدا بتجاهل مطالبهم

ل ف

يعتزم طلبة الطب بالدار البيضاء الدخول في خطوات احتجاجية تصعيدية في حال عدم تحقيق مطالبهم.

وذكر مجلس الطلبة، في بيان له عن خوض طلبته إضرابا عن التداريب الاستشفائية، والحراسات الليلية، والنهارية، باستثناء مصالح الإنعاش والمستعجلات، يومي الثلاثاء، والأربعاء من الأسبوع المقبل.

كما كشف المجلس عن تسطيره لبرنامج نضالي تصعيدي سيتخلله إضراب عام عن التدابير الاستشفائية ووقفات احتجاجية في حالة عدم تحقيق مطالب الطلبة.

وأشار المجلس إلى أن هذه الخطوات الاحتجاجية، تأتي بسبب ما أسماه مجلس طلبة الطب بـ “تجاوزات سافرة طالت أبسط حقوق الطلبة الأطباء، ومست كرامتهم من طرف ادارة المستشفى الجامعي ابن رشد”.

واستنكر البيان ذاته “القرارات التنظيمية لإدارة المستشفى من منع الطلبة من الولوج إلى المستشفى الجامعي أثناء المداومات النهارية، والليلية بواسطة سياراتهم في ظل غياب قاعات الاستراحة”، و”إغلاق الممر المؤدي من كلية الطب إلى المستشفى الجامعي معتبرة بذلك (إدارة المستشفى ابن رشد ) طالب الطب كأنه الخطر الدراهم، واستهدفت رغبته في الالتحاق بالمستشفى وكذا شعوره بالانتماء لمركز استشفائي يوصف ب”الجامعي”، وفق تعبيرهم.

كما عبر المصدر ذاته، عن رفضه إغلاق الممر المؤدي من كلية الطب إلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد، والذي يحافظ على سلامة الطلبة نظرا إلى ترددهم بين المؤسستين”، وعبر عن إدانته، “منع الطلبة من الولوج الى مركن السيارات حتى خلال المداومات”.

Almassae

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *